ختام المرحلة الأولى من برنامج «سيوة بتتكلم أخضر»

ختام المرحلة الأولى من برنامج «سيوة بتتكلم أخضر»صورة أرشيفية

محافظات19-2-2022 | 13:36

أختتمت اليوم جمعية التنمية الفكرية والبيئية، وشركائها التنمويين، مؤسسة مصر الخير ولجنة البيئة بنوادي الروتاري، المرحلة الأولى من برنامج “ سيوة بتتكلم أخضر” بمجموعة من الأنشطة الفنية والبيئية، حيث شارك أكثر من ٨٠ طفلا في عرض مسرحية وتنفيذ مجموعة أفلام تحريك والعديد من المنتجات اليدوية والفنية وورش إعادة التدوير وإعداد الحقائب الورقية والقماش كبدائل صديقة للبيئة.

وصرح كريم محروس، منسق عام البرنامج، الفعاليات التي امتدت على مدار ٣ أيام متصلة، وشهدت حضور ومشاركة العديد من القيادات المجتمعية والمحلية والذين أشادوا بمستوى الأطفال المتميز سواء على مستوى الوعي أو التنفيذ للحد الذي دعى رئيس المدينة محمد بكر لتقديم سلسة رحلات بيئية لجميع الأطفال المشاركين.

وعلى صعيد متصل، قرر العديد من تجار سيوة في منطقة السوق الرئيسية دعم البرنامج بالامتناع عن بيع أو استخدام الأكياس البلاستك في فترة فاعليات برنامج “ سيوة بتتكلم أخضر”، واستبداله بأدوات صديقة للبيئة كخطوة أولى قد تساهم بقوة في منع استخدام الأكياس البلاستيك بصفة دائمة حفاظا على خصوصية مدينة سيوة.

هذا وتبدأ عمليات التنسيق بين الجمعيات المشاركة في الفاعلية مع الأجهزة التنفيذية لوضع التصور النهائي لشكل وخطة المرحلة الثانية في سبيل توطين الصناعات الصديقة للبيئة في سيوة، لضمان استدامة فكرة البرنامج وإنقاذ الواحة من أخطار التلوث المستجد. الجدير بالذكر أن برنامج “ سيوة بتتكلم أخضر” المتعدد المراحل هو جزء من برنامج أكبر وهو “مصر بتتكلم أخضر” والذي يستهدف تقديم الدعم للمناطق السياحية والتي تعاني من اجتياح التلوث في المواسم السياحية وتزايد الأحمال البيئية على نحو قد يهدد الطبيعة الخاصة لتلك المناطق.

أضف تعليق

وكلاء الخراب

#
مقال رئيس التحرير
محــــــــمد أمين
تسوق مع جوميا

الاكثر قراءة

إعلان آراك 2