أبو الغيط: البرلمان العربي يعكس معنى مهم وقيمةً ضرورية في العمل العربي المشترك

أبو الغيط: البرلمان العربي يعكس معنى مهم وقيمةً ضرورية في العمل العربي المشتركأحمـد أبـو الغيـط الأمين العام لجامعة الدول العربية

عرب وعالم19-2-2022 | 14:08

أكد أحمـد أبـو الغيـط الأمين العام لجامعة الدول العربية،ان دور البرلمان العربي يعكس معنى مهم وقيمةً ضرورية في العمل العربي المشترك.. وهي قيمة الحكم الرشيد كأساس للنهضة الشاملة، وكركيزة للاستقرار والتنمية.

واضاف خلال فاعليات المؤتمر الرابع للبرلمان العربي ورؤساء المجالس والبرلمان العربية الذي يعقد اليوم بمقر الامانة العامة لجامعة الدول العربية، أن مؤسسات التمثيل والتشريع والرقابة، ممثلة في البرلمانات، تُعد ركناً أساسياً في منظومة الحكم الرشيد الذي يقوم على إشراك الشعوب في العملية السياسية والتنموية.. باعتبار أن الإنسان هو جوهر العملية التنموية وأداتها، وهو أيضاً من يجني ثمارها في تحسين جودة حياته، وتوسيع هامش الفرص التي تتوفر له ولأبنائه.

لافتا إلى أن دور البرلمانات في دول العالم المختلفة، باعتبارها الساحة المُثلى للتعبير عن إرادة الشعوب، والناقل الحقيقي لصوت الجمهور.. وبرغم كل ما يُقال عن انتشار وسائل الاتصال الاجتماعي، وتضخم تأثيرها في التعبير عن الرأي العام. معتبرا أن المؤسسات النيابية تظل هي القناة الحقيقية الواصلة بين الشعوب والحكومات.. والضامن لعدم اتساع الفجوة بينهما.. فلا تصير الحكومة، وخططها وأهدافها، بعيدة عن آمال الشعب وطموحاته.. ولا يصير الشعب، بتطلعاته ورغباته، بعيداً عن الحكومة وبرامجها وسياساتها.

أضف تعليق

تسوق مع جوميا

الاكثر قراءة

إعلان آراك 2