التحديات الراهنة بالمنطقة تفرض علينا الانتباه لمُخططات تستهدف تقسيم المجتمعات

التحديات الراهنة بالمنطقة تفرض علينا الانتباه لمُخططات تستهدف تقسيم المجتمعاتأحمد أبو الغيط

عرب وعالم19-2-2022 | 14:13

اكد أحمـد أبـو الغيـط الأمين العام لجامعة الدول العربية،ان التحديات التي تواجه المنطقة تفرض ضرورة الانتباه لمُخططات تستهدف تقسيم المجتمعات على أساس طائفي، أو عرقي أو ديني أو مناطقي.

وقال أبو الغيط خلال المؤتمر الرابع للبرلمان العربي ورؤساء المجالس والبرلمان العربية الذي يعقد اليوم بمقر الامانة العامة لجامعة الدول العربية، إن للبرلمان العربي صوتاً عالياً في رفض أخطر التهديدات التي تواجه مجتمعاتنا، خاصة من قبل الإرهاب والفكر المتطرف الذي يتغذى عليه الإرهاب. معتبرا إن هذه الظاهرة الخطيرة تنشط وتستفحل في مناطق الأزمات، بما يصاحبها من فراغ أمني وسياسي، وتشرذم اجتماعي.. ويتعين على البرلمان العربي أن يستمر في التعبير عن صوت الشعوب في رفض الإرهاب بكافة ألوانه وتجلياته.. وبحيث تصل هذه الرسالة أيضاً إلى أصدقائنا عبر العالم.. ليعرفوا أن الغالبية العظمى من شعوبنا تتبرأ من الفكر المتطرف والتكفيري، وترفض جماعات القتل باسم الدين.

واضاف أن العمل البرلماني في كافة الدول العربية لا يُغفل هذه الظاهرة بل هو يتصدى لها في كل مناسبة، ويواجهها على نحو متواصل ومتضافر... متطلعا بكل اهتمام لقراءة الوثيقة الصادرة عن مؤتمركم هذا، والمعنونة "رؤية برلمانية لتحقيق الأمن والاستقرار في العالم العربي".

لافتا اإن مواقف البرلمان العربي في الدفاع عن القضية الفلسطينية، وعن الحق الفلسطيني الراسخ في الحرية وإقامة الدولة المستقلة، تظل رصيداً مضافاً لهذه القضية المركزية... إن مواقفكم، كما أتابعها باهتمام، تعكس شعور المواطن العربي، وتُعبر تماماً عما يشعر به من رفض واستهجان لما يكابده الشعب الفلسطيني يومياً من عنصرية مقيتة، وسياسات لا يُمكن وصفها سوى بالتطهير العرقي.

واشاد بدور البرلمان العربي في التواصل مع المجالس النيابية والبرلمانات عبر العالم يظل محورياً في كسب معركة الرأي العام على صعيد المجتمع الدولي.. سواء بالتضامن مع أصدقائنا الذين يتزايد اقترابهم كل يوم من رؤية الأوضاع في فلسطين على حقيقتها.. أو بعرض مواقفنا العادلة على من لا يعرفون بما يجري في فلسطين، أو يقعون تحت التأثير الطاغي للآلة الإعلامية للقوة القائمة بالاحتلال.

أضف تعليق

إعلان آراك 2