السياحة والمصايف تشارك في الجلسة الافتتاحية للمؤتمر الأفريقي للحد من حوادث الغرق

السياحة والمصايف تشارك في الجلسة الافتتاحية للمؤتمر الأفريقي للحد من حوادث الغرقجانب من الاجتماع

عرب وعالم19-2-2022 | 14:35

شارك أمس اللواء جمال رشاد، رئيس الإدارة المركزية للسياحة والمصايف بالإسكندرية في الجلسة الافتتاحية للمؤتمر الأفريقي الثاني للحد من حوادث الغرق

The 2nd African Conference on Drowning Prevention، الذي نظمه الاتحاد الأفريقي للإنقاذ بالتعاون مع الاتحاد المصري للغوص والإنقاذ بفندق جولدن جويل وذلك على هامش البطولة الأفريقية للانقاذ، كما ناقش المؤتمر التحديات التي تواجه القارة الأفريقية للحد من حوادث الغرق.

وتحدث بالمؤتمر العديد من الخبراء على مستوى العالم حيث شاركوا بتجارب دولهم وخبراتهم في مجال السلامة المائية و الإنقاذ.

ويعتبر الغرق من أكثر أسباب الوفاة فى العالم ويحصد حوالى 236000 حياة كل عام، أى حوالى 650 شخص يتوفوا نتيجة الغرق كل يوم، ما يعنى أن 26 شخصا يغرق ويموت كل ساعة فى العالم. ولهذا تبنت الأمم المتحدة فى أبريل 2021 البدأ فى العمل على اتخاذ الإجراءات الضرورية للحد من حوادث الغرق فى العالم.

وفى مصر بدأت مبادرة طموحة تحت اسم "مصر بلا غرقى" برعاية الرئيس عبد الفتاح السيسي، رئيس الجمهورية، وتهدف لنشر الوعى بالسلامة المائية فى المجتمع المصرى والحد من حالات الغرق.

ويعتبر الاتحاد المصرى للغوص والإنقاذ هو الجهة الرسمية والوحيدة المنوط بها تدريب وتأهيل منقذى الشواطئ وحمامات السباحة واستخراج الشهادات المعتمدة لهم سواء محليا أو دوليا، كذلك الإشراف على الإجراءات الخاصة بإنقاذ الغرقى وتأمين الشواطئ ضد حوادث الغرق.

أضف تعليق