نصائح لتكثيف الشعر ومنع تساقطه

نصائح لتكثيف الشعر ومنع تساقطهشعر كثيف

منوعات20-2-2022 | 11:36

هناك الكثير من الأمور التي تساعد على تكثيف الشعر وإعادة نموه، وتجعله بمظهر صحي ولائق، وفي عصرنا هذا أصبح هناك الكثير من مستحضرات العناية ب الشعر بكافة أنواعه، وتعتبر الإجراءات التجميلية لزراعة الشعر في هذا العصر أصبحت مطروحة بشكل آمن كليًا، ومجربة بنتائج مبهرة عند كثير من الناس، وذلك لأن الشعر الصحي يعطي إطلالة جذابة، وسنذكر الآن بعض من تلك النصائح التي تجعل الشعر صحيًا:

-تمشيط الشعر قبل غسله، لأن هذا يفك التشابكات التي فيه، وذلك لأن تمشيطه بعد الغسل يكون الشعر في حالة ضعف شديد بسبب الرطوبة، وعند تمشيطه وهو شديد التشابك يحتاج لقوة وتعب مما يؤدي إلى تكسيره وتقصفه، وهذا يجعلنا نعمل على تكثيف الشعر، وعدم فقدان جزء كبير منه أو تلفه.

- التهوية الجيدة للشعر وتعرضه للشمس مع تدليكه خاصة إن كان تحت الحجاب بشكل كبير، والحرص على أوقات الشمس الغير مصحوبة بأشعة بنفسجية أي في الصباح أو بعد فترة الذروة.

-اختيار أدوات تسريح وتدليك للشعر مناسبة، ذات خامة خشب وأسنان واسعة، وأن تكون الفرشاة مدببة الرؤوس.

- يجب أن تراعي الطريقة الصحية لتمشيط الشعر وهي، أن يمشط الشعر من أسفل بالتدريج حتى الوصول لأعلى، وذلك لمنع شد الشعر بقوة وتكسيره، للحفاظ على الشعر وزيادة نموه مما يساعد في قوته وتكثيفه.

- استخدام الماء الفاتر دون الماء الساخن فهذا يزيد من احتفاظ الشعر بدهون فروة الرأس التي تساعد على ترطيبه وتغذيته، ففقدان تلك الدهون بسبب الماء الساخن يؤدي لتساقط الشعر، فالماء الفاتر بين البرودة والسخونة هو الأفضل.

أضف تعليق