محافظ مطروح يوافق على مد طلبات الشراء لمدة شهر لأهالى مطروح

محافظ مطروح يوافق على مد طلبات الشراء لمدة شهر لأهالى مطروحمحافظ مطروح يوافق على مد طلبات الشراء لمدة شهر لأهالى مطروح

* عاجل27-12-2017 | 12:01

كتبت: نشوى مصطفى

وافق اللواء علاء أبو زيد محافظ مطروح على مد باب تلقى طلبات الشراء لتقنين أوضاع واضعى اليد على الأراضى بمطروح  لمدة شهر  من 31 ديسمبر الحالى وحتى 31 يناير 2018.

وأكد المحافظ أن مد تلقى طلبات الشراء لمدة شهر يأتى استجابةً للطلبات المتزايدة من المواطنين الراغبين فى تقنين أوضاعهم تحقيقاً لاستقرارهم النفسى والاجتماعى.

وأضاف "أبو زيد" أن هذا القرار من شأنه المساهمة الفعالة فى القضاء على ظاهرة العشوائيات والتعدى على أملاك الدولة وتعظيم مواردها المالية بالإضافة إلى تحقيق الاستقرار للمواطنين وحفاظا على الحقوق المالية للدولة على هذه الأراضى .

وأوضح أنه سعى منذ  توليه مسئولية المحافظة  بتحقيق هذا المطلب المهم لأهالي مطروح، وذلك منذ الموافقة المبدئية من المهندس إبراهيم محلب فى مارس عام 2015،  ومتابعة فحص الجهات المختصة  لآليات اتخاذ هذا القرار لتنجح الجهود بعد ذلك فى موافقة المهندس شريف إسماعيل رئيس مجلس الوزراء على فتح باب طلبات الشراء لتحقيق هدفين أساسيين هما تقنين الأوضاع وتحقيق الاستقرارلأهالى المحافظة بالإضافة إلى تحقيق المصلحة العامة بتدعيم ميزانية الدولة وتحقيق عائد اقتصادي من خلال وضع ضوابط وآليات تنفيذ ذلك القرار المهم وطرق التسديد في الإطار القانوني الذي تسمح به الدولة وسرعة تقنين الأوضاع ، وعدم السماح بأي تعديات بعد ذلك.

وأشار محافظ مطروح  نتمنى دائما إلى أن نكون  دائما عنوانا مع تحقيق الاستقرار للمواطنين خاصة مع ما توليه القيادة السياسية من اهتمام كبير لأهالى مطروح.

 مضيفا  أن مطروح في قلب وعقل الرئيس عبد الفتاح السيسي رئيس الجمهورية ومتابعته لأحوال المحافطة بشكل مستمر مع اهتمام الحكومة بتلبية مطالب الأهالى.

وأكدت أحلام المصرى مدير عام حماية أملاك الدولة  أنه بناء على قرار  محافظ مطروح يستمر قبول طلبات الشراء من المواطنين الحائزين لأرضى الدولة  الذين قاموا بالبناء عليها أو استزراعها قبل العمل بأحكام القاون رقم 148 لسنة 2006  وحتى 31 يناير 2018 بدائرة ومراكز ومدن المحافظة مضيفة أنه تم مخاطبة كل مجالس المدن الثمانية  لتنفيذ هذا القرار واستمرار تلقى طلبات المواطنين لتقنين أراضيهم.

أضف تعليق

خلخلة الشعوب و تفكيك الدول

#
مقال رئيس التحرير
محــــــــمد أمين
إعلان آراك 2