انطلاق بطولة كأس المدارس الإفريقية 2022 تحت رعاية الفيفا في الكونغو

انطلاق بطولة كأس المدارس الإفريقية 2022 تحت رعاية الفيفا في الكونغوانطلاق بطولة كأس المدارس الإفريقية 2022 تحت رعاية الفيفا في الكونغو

رياضة20-2-2022 | 15:10

انطلقت بطولة كأس المدارس الأفريقية 2022 في ملعب الشهداء بالعاصمة الكونغولية كينشاسا وسط أجواء حماسية وذلك بمشاركة 6 منتخبات هي الكونغو الديمقراطية ، جنوب إفريقيا ، المغرب ، إثيوبيا ، السنغال وجمهورية بنين حيث يتنافس الشباب الإفريقي من الفتيان والفتيات في سن الدراسة للفوز بكأس البطولة التي ينظمها الاتحاد الدولي ل كرة القدم (الفيفا) لدعم تطوير رياضة كرة القدم على مستوى القاعدة في القارة الأفريقية بالتعاون مع الاتحاد الأفريقي ل كرة القدم (الكاف).

وحظيت البطولة بأجواء حماسية مع انطلاقها حيث قدم فريق فتيات المغرب أداءً عالياً وتمكن من الفوز على أصحاب الأرض فريق الكونغو الديمقراطية 7-1 كما تمكن الفريق المغربي من هزيمة فريق جنوب إفريقيا بهدف دون رد.

وفي وقت مبكر، كان فريق جنوب إفريقيا قد تمكن من هزيمة فريق جمهورية الكونغو الديمقراطية بهدف دون رد بينما تمكنت أثيوبيا من هزيمة السنغال بهدفين دون رد إلا أن أكبر نتيجة تم تحقيقها كانت من فريق فتيات بنين الذي تمكن من هزيمة فتيات السنغال بعشرة اهداف دون رد.

من جانبها، أكدت فاطمة سامورا السكرتير العام للاتحاد الدولي ل كرة القدم ( الفيفا ) والتي حضرت فعاليات البطولة، أن الهدف من تننظيم مثل هذه البطولات هي رؤية 54 اتحادًا وطنيًا في إفريقيا يجتمعون معًا في بلد واحد للسماح للأطفال باستخدام الرياضة كوسيلة لاحتضان القيم التي تنقلها كرة القدم عمومًا.

وقالت إن هذه القيم تشمل محاربة التمييز و أي شكل من أشكال التحيز الاجتماعي، كما تمثل هذه البطولة في جوهرها الفكرة في أن يصبح هؤلاء الأطفال في نهاية المطاف قدوة لمجتمعهم ولكن أيضًا لبلدهم فضلاً عن التطور الحقيقي للاعبين من خلال هذه الفعاليات.

وقد سار فريق فتيان المغرب على نفس نهج فريق الفتيات حيث تمكن من هزيمة فريق جنوب إفريقيا بسبعة أهداف دون رد.

كما تمكن فريق فتيان إثيوبيا من هزيمة فريق الكونغو بهدفين مقابل هدف واحد بينما هزمت السنغال فريق جنوب إفريقيا بهدفين مقابل هدف واحد ، ولا يزال مشجعو فريق جمهورية الكونغو الديمقراطية يترنح من الهزيمة الثقيلة التي مني بها فريق الفتيات التابع لهم وقاموا بالصياح والزئير لتحية ومؤازرة فريق فتيانهم الذي أتى ولعب وتمكن من تحقيق فوز ساحق على فريق جمهورية بنين بنتيجة 4-1.

ويحضر رئيس الاتحاد الدولي ل كرة القدم جياني إنفانتينو فعاليات الحفل الختامي للبطولة حيث سيتم تتويج جميع الأبطال من الذكور والإناث.

يذكر أن فكرة تنظيم كأس بطولة المدارس الإفريقية طرحت منذ قرابة سنة أثناء الزيارة التي قام بها رئيس الاتحاد الدولي ل كرة القدم جياني إنفانتينو لجمهورية الكونغو الديمقراطية وتحولت إلى واقع من خلال الدعم المقدم من الاتحاد الإفريقي ل كرة القدم والاتحاد الكونغولي ل كرة القدم والبرنامج الإنمائي لهيئة الأمم المتحدة.

أضف تعليق