محافظ الإسكندرية: تنفيذ وحدات شاطئية جديدة تتناسب مع مشروع الهوية البصرية

محافظ الإسكندرية: تنفيذ وحدات شاطئية جديدة تتناسب مع مشروع الهوية البصريةمحافظ الإسكندرية

محافظات20-2-2022 | 15:24

كلف محافظ الإسكندرية محمد الشريف، الإدارة المركزية للسياحة والمصايف، بالبدء في تنفيذ الوحدات الشاطئية الجديدة (كافتريات- دورات مياه- غرف خلع ملابس) في جميع شواطئ الإسكندرية بما يتناسب مع مشروع الهوية البصرية والشكل الجمالي والحضاري للمدينة.

وشدد الشريف - في تصريح صحفي اليوم الأحد، على ضرورة ألا تحجب تلك الوحدات الشاطئية رؤية البحر على المواطنين، عقب الانتهاء من إزالة كل المنشآت والوحدات الخشبية المتهالكة من جميع الشواطئ والتي كانت تسيئ للمظهر العام للشواطئ.. مشيرا إلى أنه تم اعتماد نموذج موحد للوحدات الشاطئية يتطابق مع مشروع الهوية البصرية لمحافظة الإسكندرية بهدف إعادة الرونق الحضاري والجمالي لعروس البحر المتوسط.

وتنفيذا لتكليفات المحافظ؛ اجتمع رئيس الإدارة المركزية للسياحة والمصايف جمال رشاد، مع مستأجري الشواطئ للبدء في تنفيذ الشكل النهائي للوحدات الشاطئية، مؤكدا أن التصميمات الجديدة تليق بشواطئ عروس البحر المتوسط وتتطابق مع مشروع الهوية البصرية، الذي تنفذه المحافظة وستظهر نتائجه مع تطوير الكورنيش والشوارع الرئيسية بالمدينة ومحطات الركوب وغيرها.

وأوضح رشاد أن الوحدات الشاطئية، التي يتم تنفيذها ستكون مجهزة وقابلة للفك والتركيب ولا تحجب رؤية البحر كما إنها موحدة الألوان، مؤكدا أن مشروع الهوية البصرية على الشواطئ يشمل الوحدات الشاطئية والبوابات وشماسي البحر وزي عمال الشواطئ، كما أنه سيكون بمثابة البصمة الوراثية لمحافظة الإسكندرية ويهدف إلى إظهار المدينة بشكل جديد يجمع بين عراقة الماضي وإشراقة الحاضر ويحافظ على القيم التراثية التي تعبر عنها العناصر البصرية المؤثرة على انطباع المواطنين والزائرين للمدينة وتعزز القيمة السياحية للإسكندرية.

أضف تعليق