قطر والجزائر يوقعان اتفاقيات للتعاون الثنائي

قطر والجزائر يوقعان اتفاقيات للتعاون الثنائيعلم قطر والجزائر

عرب وعالم20-2-2022 | 15:44

وقّعت قطر و الجزائر اتفاقات للتعاون الثنائي، اليوم الأحد، خلال زيارة الرئيس الجزائري، عبد المجيد تبون، إلى الدوحة، حيث أجرى مباحثات ثنائية مع أمير قطر، الشيخ تميم بن حمد آل ثاني، حيث وصل تبون إلى الدوحة، أمس السبت، في زيارة رسمية.

ونقلت وكالة الأنباء القطرية "قنا"، عن تبون قوله خلال المباحثات مع أمير قطر، إنه يتطلع "لتعزيز علاقات التعاون، بما يحقق التطلعات المشتركة للبلدين والشعبين الشقيقين".

في المقابل، قال أمير قطر في تغريدة على تويتر، إنه يعمل مع الرئيس الجزائري على "رفع مستوى التعاون المشترك، بما يلبي طموحات الشعبين الشقيقين".

وأضاف تبون: "كما ناقشنا اليوم العمل العربي المشترك وسبل تعزيزه، وتفعيله في مواجهة التحديات التي تواجه المنطقة والأمة العربية".

وأكدت وكالة الأنباء القطرية إلى أن المحادثات الرسمية، التي حضرها وزراء ومسؤولين من البلدين، شملت "العلاقات الثنائية وسبل تعزيزها وتطويرها في شتى المجالات، إضافة إلى مناقشة القضايا محل الاهتمام المشترك".

كما عقد الرئيس تبون والأمير تميم محادثات على انفراد، تم خلاها تبادل الآراء، ووجهات النظر حول عدد من القضايا الإقليمية والدولية والمستجدات الراهنة.

الجدير بالذكر، يشارك تبون في القمة السادسة لرؤساء دول وحكومات منتدى الدول المصدرة للغاز، التي تنعقد في الدوحة الثلاثاء، بحسب الرئاسة الجزائرية.

أضف تعليق

وكلاء الخراب

#
مقال رئيس التحرير
محــــــــمد أمين
تسوق مع جوميا

الاكثر قراءة

إعلان آراك 2