بالتعاون مع «النداء» دورة تدريبية لطلاب كلية الزراعة بجنوب الوادي

بالتعاون مع «النداء» دورة تدريبية لطلاب كلية الزراعة بجنوب الواديجانب من الإجتماع

محافظات20-2-2022 | 18:14

في اطار بروتوكول التعاون بين جامعة جنوب الوادي ومؤسسة النداء في مجال تدريب طلاب الجامعة اقيمت ب كلية الزراعة تحت رعاية الدكتور يوسف غرباوي رئيس الجامعة والدكتور احمد كمال نصاري نائب رئيس الجامعة لشئون خدمة المجتمع وتنمية البيئة دورة تدريبية عن تدوير المتبقيات الزراعية ( انتاج الكمبوست و السلاج) لطلاب كلية الزراعة.

و صرح الدكتور عصام الدين عبد الهادي عميد كلية الزراعة ان البرنامج التدريبي يقام خلال يومي 20 و21 فبراير الجاري عن تدوير المتبقيات الزراعية وكيفية انتاج الكمبوست و السلاج ويحاضر فيه الدكتور فوزى محمد احمد الخبير السابق بمركز البحوث الزراعية بالقاهرة ومسئولي مؤسسة النداء بقنا.

وأضاف الدكتور محمد سيد حسن وكيل كلية الزراعة لشئون خدمة المجتمع وتنمية البيئة انه يشارك بفعاليات التدريب عدد 80 من طلاب الكلية ويتضمن التدريب برامج نظرية وعملية.


وتحدث الدكتور فوزى محمد عن أهمية المخلفات الزراعية وأنواعها المتعددة ودورها الهام في التنمية الزراعية وكيفية تحويلها إلى أعلاف وسماد عضوي ودورها في الحفاظ على البيئة كما تناولت المحاضرة كيفية انتاج السلاج من قالوح القصب وعيدان الذرة بدون كيزان وعن اهمية انتاج الاعلاف بالطرق الغير تقليدية لرفع القيمة الغذائية للمتبقيات الزراعية لاستخدامها كأعلاف لتغذية الحيوانات لتقليل الفجوة العلفية.

شهد فعاليات التدريب علي ماهر مشرف البرنامج الزراعي بمؤسسة النداء الذى قدم شكره لجامعة جنوب الوادي ورئيسها الدكتور يوسف غرباوي على التعاون المستمر مع مؤسسة النداء كما شهد التدريب أعضاء هيئة التدريس بالكلية وطلاب الكلية.

أضف تعليق

وكلاء الخراب

#
مقال رئيس التحرير
محــــــــمد أمين
إعلان آراك 2