أطعمة تساهم في نمو الشعر بشكل صحي

أطعمة تساهم  في نمو الشعر بشكل صحيأطعمة تساهم في نمو الشعر بشكل صحي

منوعات21-2-2022 | 10:33

نشرت جريدة ذا البريطانية تقريراً عن أطعمة مغذية يجب أن ندرجها في نظامنا الغذائي للحصول على شعر صحي، ومنها سمك السلمون المليء بالأوميجا 3 حيث يساعد في الحفاظ على لمعان الشعر.

ويعتبر البروتين أحد أهم العناصر الغذائية التي يجب أن تحصل عليها عند نمو شعرك، حيث يمثل فيتامين B5(حمض البانتوثينيك أحد مكونات الزبادي اليوناني الذي يساعد على تدفق الدم إلى فروة الرأس، ما يؤدي إلى نمو الشعر.

كما يساعد في منع ترقق الشعر، ما يساعد الشعر على أن يبدو كثيفا ومليئا بالحجم، حيث تمتلئ الأوراق الخضراء الداكنة بالعديد من العناصر الغذائية الضرورية مثل فيتامين A والحديد وبيتا والكاروتين والفولات وفيتامين C.

وتساهم الجوافة في حماية الشعر من التكسر، حيث أنه في كوب واحد من الجوافة، يمكنك أن تستهلك أكثر من 377 ملليغرام من هذا الفيتامين، وهو ما يعادل أربعة أضعاف الكمية اليومية المقترحة.

ويؤدي نقص البروتين إلى نقص نمو الشعر. ولمنع تساقط الشعر، عليك التأكد من تناول الدجاج قليل الدهن مثل الدجاج أو الديك الرومي.

في حين تساعد البطاطا الحلوة في إعادة شعرك إلى الحياة، حيث يحول الجسم مادة بيتا كاروتين المضادة للأكسدة الموجودة في البطاطا الحلوة إلى فيتامين A، ما يساعد على الحماية من الشعر الجاف والباهت، ويمكن إضافة البيض إلى نظامك الغذائي اليومي لزيادة تناول البروتين والحديد.

أضف تعليق

رسائل الرئيس للمصريين

#
مقال رئيس التحرير
محــــــــمد أمين
تسوق مع جوميا

الاكثر قراءة

إعلان آراك 2