وضع الليمون بجانب السرير ليلا يحسن الجهاز التنفسي

وضع الليمون بجانب السرير ليلا يحسن الجهاز التنفسيوضع الليمون بجانب السرير ليلا يحسن الجهاز التنفسي

منوعات21-2-2022 | 10:36

نشرت جريدة واشنطن بوست الأمريكية تقريراً عن الليمون لما له تأثير فعال، حيث يمكنه أن يؤدي إلى استجابة فسيولوجية في الجسم، نظرا لأنه غني بالعناصر الغذائية الضرورية، مثل فيتامينات “ج” و”أ” و”ب” والنحاس والمنجنيز والكالسيوم والبوتاسيوم والمغنيسيوم و مضادات الأكسدة القوية، فهو مفيد للبشرة وحتى الأعضاء الداخلية.

وأوضح التقرير أن وضع شرائح الليمون بجانب السرير ليلًا يمكن أن يساعد في تحسين مشاكل الجهاز التنفسي وجودة الهواء والنوم، وغيرها من الفوائد الأخرى والتي جاءت كالآتي.

نظراً لغنى الليمون ب مضادات الأكسدة والخصائص المضادة للبكتيريا، فعند استنشاقه أثناء النوم، يحسن عملية التنفس ويزيل أيضًا ممر الأنف، لذا يجب على الأشخاص الذين يعانون من الربو أو الجيوب الأنفية ممارسة هذه العادة، لأنه يفتح أيضًا ممرات الرئة.

تجعل خصائص إزالة السموم من الليمون وسيلة فعالة لتحسين جودة الهواء، ووفقًا للباحثين، فإنه ينبعث منه رائحة قوية تجعل الهواء في الغرفة وحول السرير.


يساهم استنشاق الليمون أثناء النوم في السيطرة على آلام الصداع والتهاب المفاصل الروماتويدي، وأشار البحث الذي تم إجراؤه في المركز الطبي بجامعة ميريلاند، إلى أن النساء اللاتي استنشقن زيت الليمون، شعرن بقلق وخوف أقل مقارنة بالآخرين.

أضف تعليق

إعلان آراك 2