أطعمة حارقة للدهون فى أسرع وقت ممكن

أطعمة حارقة للدهون فى أسرع وقت ممكنفقدان الوزن

منوعات21-2-2022 | 16:14

قبل شهر من موعد بداية فصل الربيع، يسعى الكثير إلى الاستعانة ب أنظمة الدايت المختلفة لأجل خسارة الوزن الناتج عن تناول الكثير من الأطعمة فى موسم الشتاء لأجل الشعور بالدفء.

حرق الدهون
وهناك بعض الأطعمة التى تساهم فى زيادة معدل حرق الدهون وعملية التمثيل الغذائى اللازمان لأجل خسارة الوزن فى أسرع وقت ممكن.

أطعمة حارقة للدهون
ومن بين الأطعمة التى تساعد فى حرق الدهون سريعا، وفقا لموقع "Health line":

-الأسماك:

يفضل تناول الأسماك الدهنية مرات تتراوح ما بين 2 إلى 3 فى الأسبوع، ويمكن استبدال اللحوم بها، لكونها من الأطعمة الصحية الحارقة للدهون بشكل سريع وفعال.

وأوضح خبراء التغذية أن سمك السلمون والسردين والماكريل و الأسماك الدهنية الأخرى تحتوى على أحماض أوميجا 3، اللازمة لأجل تقليل الالتهابات بالجسم وخفض الإصابة بأمراض القلب وبجانب ذلك تعزيز عملية فقدان الدهون بالجسم.

كما تعتبر الأسماك مصدرًا رائعًا للحصول على البروتين الذى يزيد الشعور بالامتلاء ويزيد من معدل عملية التمثيل الغذائى بشكل أكبر لتفتيت الدهون.

-البيض:

أظهرت الدراسات أن تناول بيضة كاملة على وجبة الإفطار يقلل الشعور بالجوع ويعزز الشعور بالامتلاء عدة ساعات حتى لدى الأفراد الذين يعانون من زيادة الوزن والسمنة.

ويرجع سبب الشعور بالشبع بعد تناول البيض إلى زيادة معدل حرق السعرات الحرارية الذي يحدث أثناء هضم البروتين، ومن ثم يمكن أن يساعد تناول 3 بيضات فى الأسبوع على حرق الدهون مع الشعور بعدم الجوع.

-الفلفل الحار:

كشف الأطباء أن الفلفل الحار يحتوى على أحد مضادات الأكسدة "الكابسيسين" الذى يلعب دورا مهما فى الاستمتاع بوزن صحى من خلال تعزيز الشعور بالامتلاء، وتجنب الإفراط فى تناول الطعام وحرق المزيد من السعرات الحرارية وفقدان الدهون فى الجسم وخفض الشهية.

-الزبادى:

يعد الزبادى من الأطعمة الغنية بالبروتين والبوتاسيوم والكالسيوم، ويفضل اختيار النوع كامل الدسم.

وأشارت الدراسات إلى أن منتجات الألبان عالية البروتين يمكن أن تعزز فقدان الدهون، وتحافظ كتلة العضلات أثناء عملية فقدان الوزن، كما تساعد على الشعور بالشبع.

أضف تعليق