خبير محليات يضع حلول للتخفيف عن الحكومة

خبير محليات يضع حلول للتخفيف عن الحكومةخبير محليات يضع حلول للتخفيف عن الحكومة

* عاجل27-12-2017 | 16:04

كتب: خالد بسيونى

قال  الدكتور أسامة عبد المنعم خبير التنمية المحلية والمنسق العام لحملة يا أبناء مصر اتحدوا أن التجمعات الصناعية ستساهم فى الحد من الاقتصاد غير الرسمى وذلك لان اقامة منشأة صناعية داخل تلك التجمعات يعنى بالضرورة ان تكون منشأة مرخصة خاصة وان كثير من الورش والمصانع القديمة تعمل دون ترخيص، بما بعنى خروجها التام من المنظومة الضريبية والتأمينية.

وأضاف عبد المنعم أنة يريد من جميع الوزراء بالتكاتف وعمل مشروع صناعى فى كل القرى بما يتناسب مع طبيعة القرية وإمكانياتها وتخصيص مناطق صناعية صغيرة داخل منطقة واحدة بكل قرية وذلك كنوع من تشجيع الصناعة والوصول الى حالة الإكتفاء الذاتى والتخلص من شبح الإستيراد .

وأشار عبد المنعم أن فكرة إنشاء مناطق صناعية بكل قرية تأتى من منطلق تحويل القرى من قرى زراعية فقط الى زراعية وصناعية وبالتالى سيخفف العبء عن كاهل الحكومة وما أكثر النماذج الناجحة فى مصر القائمة على هذا الأساس مثل المنطقة الصناعية بقرية باسوس بالقليوبية .

واضاف عبد المنعم أن تطوير الفكرة يكمن فى أن تختص كل قرية بصناعة واحدة تتقنها وتتفنن فى تصنيعها بجدية وإهتمام وبالتالى ستصبح مصر فى وقت قصير مثل الصين واليابان وتايوان , كما أنه سيساهم فى تقنين أوضاع كثير من المصانع الغير مرخصة فى القرى وسيساعد على الدخول فى منظومة الضرائب مما يضمن للدولة حقها .

أضف تعليق

إعلان آراك 2