جرائم هزت شوارع مصر .. والفاعل «صديق خائن»

جرائم هزت شوارع مصر .. والفاعل «صديق خائن»جرائم هزت شوارع مصر .. والفاعل «صديق خائن»

خاص30-12-2017 | 10:21

 كتب: هيثم بطاح
قالوا قديما  "اختر الرفيق قبل الطريق"  و"الصديق وقت الضيق" فالصداقة من أسمى العلاقات بين البشر فهى علاقة تحمل معانى عظيمة مثل الوفاء والصدق والتضحية والمشاركة فى السراء والضراء والمؤازرة فى وقت الشدة فالصديق الحق نعمة كبيرة من الله لكن فى الآونة الأخيرة تبدلت الأحوال وتزايدت جرائم القتل بين الأصدقاء ربما لأتفه الأسباب لينتهى بهما الحال إلى قاتل ومقتول أحدهما خلف القضبان والآخر تحت التراب حتى باتت هذه الظاهر بمثابة " كابوس" مرعب فى شوارع مصر.
كشفت مباحث الغربية غموض العثور على جثة شاب ملقاه على أحد المصارف بدائرة قسم شرطة زفتى وبها عدة طعنات ودلت التحريات  أن الجثة لشاب يدعى "أحمد . ن" 19 عامًا وأن مرتكب الواقعة ابن خالته وصديقه فى نفس الوقت وذلك بسبب عدم رغبته فى ارتباط المجنى عليه بشقيقته ورغبته فى زواجها من أحد أصدقائه وعندما تقدم المجني عليه لخطبتها بيتا النية على التخلص منه بقتله وإلقاء جثتة في المصرف وألقى القبض على المتهمين واعترفا تفصيلًا بجريمتهما وأحيلا للنيابة التي قررت حبسهما على ذمة التحقيق.
فيما تمكنت مباحث المنوفية من كشف غموض العثور علي جثة شخص مكبلة الأيدى داخل ترعة الباجورية بمركز الباجور حيث تبين أن وراء ارتكاب الواقعة سائق توك توك صديق القتيل انتقم منه لمعاكسته خطيبته وزوجه شقيقه فخنقه وألقي بجثته في الترعة وبالانتقال والفحص تبين أن المجنى عليه يدعى "محمد.ر" ٢٦ سنة عامل و أن وراء ارتكاب الواقعة سائق توك توك يدعي " هشام.ف.ح " ٢٣ سنة حيث اعترف بارتكاب الواقعة حيث انه هو والمجني عليه تربطهما صله صداقة وكان دائم التردد عليه وعلم من خطيبته وزوجة شقيقه بأنه دائم معاكستهما بسبب المجني عليه خلال تردده للسؤال عليه فآثار حفيظته وقرر الانتقام منه وقام باستدراجه للزراعات ليلا بحجة تعاطي المخدرات  وقام بخنقه وتكبيله بالحبال والتخلص منه بالقائه داخل ترعة واستولى على  دراجته النارية وهاتفه المحمول وفر هارباً.
وشهدت مدينة شبرا الخيمة بمحافظة القليوبية جريمة قتل بشعة حيث أقدم شاب على قتل صديقه "محمد . ر 15 عاما " لسرقة "التوك توك" الخاص به وبيعه للإنفاق على ملذاته وبإعداد الأكمنة الثابتة والمتحركة نجحت الأجهزة الأمنية فى ضبط المتهم " وحيد . ص 33 عاما" عاطل وبمواجهته اعترف بارتكاب الواقعة وقرر أنه قام باصطحاب المجني عليه لمنزله لمساعدته في نقل بعض متعلقاته وكان ينوي الاستيلاء على مركبته وحال دخوله صحبة المجني عليه الشقة  محل سكنه فبادره بطعنة فى عنقه بسلاح أبيض "سكين" محدثًا إصابته التى أودت بحياته .
وفى محافظة الشرقية تلقى مدير الأمن إخطارا يفيد وصول "محمد .ر 31 سنة" نجار مسلح و مقيم بقرية الديدمون لمستشفى فاقوس العام مصابا بطلق نارى خرطوش بالصدر من الناحية اليسرى و توفى عقب وصوله المستشفى  وكشفت التحريات أن وراء الحادث " أحمد . د "  32 سنة نجار مسلح بسبب خلافات مالية بينهما حيث تربطهما علاقة صداقة من خلال العمل وبعد فترة انفصل كل منهما بالعمل بمفرده وبدأت الخلافات تنشب بينهما بسبب الطمع وحدثت بينهما مشادة تطورت إلى مشاجرة قام المتهم بإطلاق النيران على المجنى عليه من سلاح نارى كان بحوزته فقتله ولاذ بالفرار وتمكن ضباط مباحث مركز فاقوس من ضبط المتهم والسلاح المستخدم عبارة عن (بندقية خرطوش) و 14 طلقة من ذات العيار.
وتوصلت أجهزة الأمن بمحافظة بالدقهلية إلى كشفت غموض العثور على جثة شاب مقتول ومحروق وملقى بجانب طريق المنصورة دكرنس حيث تبين أن وراء الجريمة صديقه بسبب غيرته منه بسبب الثراء الفاحش وبالفحص تبين أن الجثة لشاب يدعى "محمد .ع  " 29 سنة سمسار عقارات  وبالعرض على النيابة أمرت بانتداب الطبيب الشرعى لتشريح الجثة وبيان سبب الوفاة وتوصلت الجهود إلى أن مرتكب الواقعة "عبدالله . أ  " 23 سنة حاصل على معهد خدمة اجتماعية " صديق المجنى عليه "  و آخر يدعى  "مصطفى إ  م" 22 سنة طالب بكلية التربية الرياضية  بسبب ثراء المجنى عليه بحكم عمله وبذخه فى الإنفاق  فتولد لدى الأول الحقد عليه  فعقد العزم وبيت النية على التخلص منه وقتله بالإستعانة بالمتهم الثانى.
وكان شارع الهرم  بمحافظة الجيزة  على موعد مع جريمة قتل بشعة بطلها محامً دفعته حميته وعصبيته للتشاجر مع صديق عمره نتيجة خلافات مالية بينهما  ودلت التحريات أن  "س.ع" 36 عاماً  تقابل مع صديق عمره "محمد.ع" 34 عاماً تقابلا لانهاء بعض الخلافات المالية لكن سرعان ما نشبت  مشاجرة عنيفة بينهما مما دفع الأول لأن يهرول إلى قطعة معدنية وجدها أمامه والتقطها مسرعاً وتوجه مسرعاً صوب صديقه وضربه ضربتين متتاليتين أعلى رأسه أسقطت أرضاً على الفور وسقط غارقا فى دمائه وسط ذهول الأهالى  بينما فر المتهم  هارباً.
وشهدت قرية كفر العرب التابعة لمركز فارسكور بمحافظة دمياط جريمة بشعة عندما أقدم طالب ثانوى على طعن زميله بسلاح أبيض مطواة وأرداه قتيلا عقب مشادة بينهما وأسرع القاتل وأحضر توك توك لنقل زميله إلى مستفى فارسكور المركزى لتلقى العلاج ولكنه لفظ أنفاسه الأخيرة بالمستشفى وألقى القبض على المتهم القاتل "محمد .ر 15 سنة " وتم فرض طوق أمنى حول القرية لعدم وقوع اشتبكات بين عائلتى الطالبين.
وتمكنت مباحث الفيوم من كشف غموض العثور على جثة شاب ملقاة في ترعة بالممشي السياحي وتبين أن الجانى كان صديق المجنى عليه وقرر قتله لكثرة مطالبته بسداد مبلغ 200 جنيه كان قد استدانها منه  وتبين أن الجثة لشخص يدعى " مصطفى ع  22 سنة عامل " وتبين أن مرتكبي الواقعة " محمد  . ج "  21 سنة عامل صديق المجنى عليه بمشاركة آخرين وتم ضبطهما وباحالتهم للنيابة أمرت بحبسم على ذمة التحقيق .
ولقى شاب  بالصف مصرعه بعد أن طعنه صديقه أثناء وصلة مزاح بينهما تطورت إلى مشاجرة وانتهت بقتل أحدهما والقبض على الآخربالانتقال والفحص تبين أن المجني عليه أثناء جلوسه مع صديقه وتبادلهم كلمات المزاح وقعت بينهما مشادة كلامية تطورت إلى مشاجرة تعدى خلالها الثاني على الأول بالضرب بسلاح أبيض محدثا إصابته التي أودت بحياته وبتقنين الإجراءات أمكن ضبط المتهم وبمواجهته اعترف بارتكاب الواقعة دون قصد تحرر المحضر اللازم وتولت النيابة العامة التحقيق.
أما فى مركز البدارى  بمحافظة أسيوط  فقد لقى  فلاح مصرعه على يد صديقه العامل بعد مشادة حدثت بينهما ومعاتبته لمحاولة الثانى  إقامة علاقة أثمة وغير مشروعة مع زوجة القتيل و بانتقال ضباط مباحث المركز والفحص تبين أنها "ع.ا" 38 سنة مصاب بطلقات نارية وبتشكيل فريق بحث ومن خلال خطة السير توصلت الجهود إلي أن وراء ارتكاب الواقعة صديق المجني عليه"ع  . ح " 33  سنة عامل بمدرسة بسبب قيام المتهم بمحاولة استماله زوجة المجني عليه لعلاقة آثمة.
ونجحت مباحث قسم أول سوهاج  فى كشف غموض مقتل شاب عثر عليه مصابا بعدة طعنات متفرقة بجسده وتبين أن المجني عليه تربطه علاقة آثمة مع صديقه العاطل وبسبب ممارسة المجني عليه الرذيلة معه بعنف قتله المتهم وفر هاربا وتبين من التحريات أن الجثة لشاب يدعى أحمد .ر  25 سنة" وتربطه علاقة شاذة بالمتهم هيثم . خ  37 سنة عاطل وتم ضبطه وبمواجهته اعترف وبرر جريمته أن المجني عليه حال ممارسته الجنس معه بقوة مما أثار غضبه فاخرج سلاحا ابيضا وطعنه عدة طعنات والقي بأداة الجريمة بأحد بالوعات الصرف الصحي وهرب.
فيما عثرت الأجهزة الأمنية بمركز دشنا بمحافظة قنا على جثة عاطل فى جبانة لدفن الموتى بمنطقة جبلية بالقرب من قرية العجمى التابعة لمركز دشنا وكشفت التحريات الأولية أن صديقه وراء ارتكاب الواقعة بسبب خلاف على ثمن صفقة مخدرات وتم ضبط المتهم وإحالته للنيابة العامة  .
وفى مدينة نصر بمحافظة القاهرة أنهى بائع حياة صديقه بعدما سدد له 28 طعنة بسبب وجود علاقة بين المجنى عليه وشقيقة المتهم وتبين من التحريات و سؤال شهود العيان أن وراء الواقعة صديق المجنى عليه بائع ذرة حيث حضر يوم الحادث لمسكنه وتناول معه العشاء ثم ذبحه لشكه فى وجود علاقة مع شقيقته وفر هاربا وألقى القبض على المتهم وتم إحالته للنيابة.
أضف تعليق