تعرفِ على فوائد قشر الليمون

تعرفِ على فوائد قشر الليمون قشر الليمون

منوعات22-2-2022 | 14:46

نشرت جريدة ديلي ميل البريطانية تقريراً عن فوائد قشر الليمون ، حيث يُعرف قشر الليمون بغناه ب الزيوت العطرية القوية والتي لها العديد من الاستخدامات المتنوعة. وفي هذه السطور ، سنقدم لكم أهم هذه الاستخدامات المذهلة والسحرية......


قشر الليمون مبيض قوي للجلد، يمكنك إستعمال القشر في دعك يديك ومنطقة الكوع أو تحت الإبط، للتبييض، كما يعمل على إزالة خلايا الجلد الميتة.


قشر الليمون يعمل على سحب الروائح الغير مستحبة، لذا يمكنك إستخدامه لفرك اليدين بعد تقطيع البصل والثوم، أو تناول الأسماك من أي روائح عالقة باليد.

قشر الليمون هو مزيل طبيعي ومانع لظهور رائحة العرق، يمكنك مسح تحت الإبط بقشر الليمون بعد الإستحمام ليمنع ظهور رائحة العرق لبقية اليوم.

قشر الليمون لتعطير المنزل والتخلص من رائحة الطهي ؛ حيث يُغلى قشر الليمون مع القرنفل، أعواد القرفة، الروز ماري، على نار هادئة على البوتاجاز لنشر الرائحة العطرة بالمطبخ والبيت.


قشر الليمون لتبييض فناجين القهوة والشاي المصفرة ، حيث يساعد للتخلص من بقع القهوة في الأكواب البيضاء، ضعي قشر الليمون مع القليل من الماء الساخن، وتترك قليلاً ثم إغسليها بالطريقة المعتادة.

قشر الليمون يساعد على تلميع صنابير المياه الإستانلس ، إفركي الكروم “السطح المعدني” ببقايا الليمون، ثم يجفف بمنديل ورقي للحصول على لمعة والتخلص من بقع الماء بها.


قشر الليمون يساعد علي تلميع حوض المطبخ الاستانلس ،ضعي مقدار من البيكنج صودا بالحوض الإستانلس، وإفركيه بنصف الليمونة لتلميعه والتخلص من اللون الأصفر به ليعود مثل الجديد.

أضف تعليق

وكلاء الخراب

#
مقال رئيس التحرير
محــــــــمد أمين
تسوق مع جوميا

الاكثر قراءة

إعلان آراك 2