محافظ الشرقية: نسعى لتهيئة الأجواء لخلق مناخ استثماري جاذب وقوي

محافظ الشرقية: نسعى لتهيئة الأجواء لخلق مناخ استثماري جاذب وقويمحافظ الشرقية

محافظات22-2-2022 | 14:41

أكد محافظ الشرقية الدكتور ممدوح غراب، أن المحافظة تسعى لتهيئة الأجواء المناسبة لخلق مناخ استثماري جاذب وقوي وطرح الفرص الاستثمارية المتاحة أمام المستثمرين، مشيداً بالمستوى المتميز للصناعة المصرية والأيدي العاملة الماهرة والتي إذا أتيحت لها الفرصة تقدم أفضل ما لديها وتساعد في زيادة الإنتاج وتحسين مستوى الصناعة بما ينعكس على الاقتصاد المصري.

جاء ذلك خلال اجتماع مجلس إدارة المناطق الصناعية اليوم الثلاثاء، الذي عقد برئاسة المحافظ بديوان عام المحافظة، بحضور ممثلي قطاعات الكهرباء ومياه الشرب والصرف الصحي والمالية والاستثمار.

وقرر المحافظ تشكيل لجنة فنية لحل مشكلة انقطاع مياه الشرب بمنطقة بساتين الإسماعيلية الصناعية التي يتم تغذيتها من محطة آبار ارتوازية، مشيرا إلى أن المشروعات الاستثمارية تتطلب بنية تحتية سليمة وتوفير المرافق من مياه شرب وصرف صحي وكهرباء،لضخ المزيد من الاستثمارات للمساهمة في دفع عجلة الإنتاج وللحد من البطالة وتوفير فرص عمل حقيقية للشباب.

ووجه المهندس عامر كمال أبو حلاوة رئيس شركة مياه الشرب والصرف الصحي بتحديد جدول زمني للقضاء على تلك المشكلة مع تشكيل لجنة لفحص الأبار ومعالجتها لتغذية المنطقة بالمياه، وتكليف استشاري آبار لإعداد تقرير لبيان صلاحية استخدام مياه الآبار لخدمة المنطقة الصناعية، مع وضع حلول آخرى بديلة لتقديم أفضل الخدمات للمستثمرين.

وناقش الاجتماع عدداً من الطلبات المقدمة من المستثمرين بخصوص التنازل عن القطع المخصصة لهم للغير، وتغيير النشاط مع الالتزام بسداد الرسوم المقررة، والموافقة على ضم القطع واستبدالها بقطع أخرى، وإضافة نشاط تصنيع لاتخاذ ما يلزم طبقاً للقانون والصالح العام، مع الالتزام بتطبيق اشتراطات الحماية المدنية حفاظاً على الأرواح والممتلكات.

أضف تعليق