لميس الحديدي عن تصاعد الأزمة الأوكرانية:الاقتصاد العالمي سيتأثر في حال إندلاع الحرب

لميس الحديدي عن تصاعد الأزمة الأوكرانية:الاقتصاد العالمي سيتأثر في حال إندلاع  الحربلميس الحديدي

TV22-2-2022 | 22:03

قالت الاعلامية لميس الحديدي أن الأزمة الأوكرانية تتصاعد وتلقي بتداعيتها على الاقتصاد العالمي حيث تهاوت البورصات العالمية وصعد المعدن الأصفر والنفط لاعلى مستوياته بعد تصاعد الأزمة على إثر قرارات بوتين والعقوبات الأوروبية والأمريكية كرد فعل على تردي الأوضاع داخل أوكرانيا".


وبينت الحديدي خلال برنامجها "كلمة أخيرة " المذاع على شاشة " ON" أنه إذا إندلعت حرب بالفعل بين الناتو وروسيا سيتأثر الاقتصاد العالمي بقوة حيث أن الازمة الاوكرانية تشغل العالم أجمع ".


تابعت : " رد الفعل الاوروبي سواء من الناتو أو واشنطن على غثر العقوبات الاخيرة".


وتتوالى المواقف الغربية المنددة بخطوة الرئيس الروسي فلاديمير بوتن الاعتراف بجمهوريتي لوجانسك ودونيتسك، بدأ الحديث عن قرب فرض العقوبات الصارمة على روسيا من قبل الولايات المتحدة والاتحاد الأوروبي. و أعلن المفوض الأعلى للشؤون الخارجية والأمن للاتحاد الأوروبي جوزيب بوريل عن فرض عقوبات على روسيا على إثر اعترافها باستقلال جمهوريتي دونيتسك ولوجانسك.

وطالت العقوبات 27 شخصا وكيانا روسيا، يقول الاتحاد الأوروبي إنهم على علاقة بقرار الاعتراف بدونيتسك ولوغانسك، ويمولون العمليات الروسية في منطقة دونباس.وتم فرض العقوبات أيضا على 351 نائبا في مجلس الدوما الروسي، صوتوا لصالح الاعتراف بجمهوريتي دونيتسك ولوغانسك الشعبيتين.

وقال بوريل إن دول الاتحاد الأوروبي قررت فرض العقوبات بالإجماع، وهي "ستلحق أضرارا كبيرة بروسيا".

وتنص العقوبات أيضا على منع روسيا من الوصول إلى السوق المالية الأوروبية.

أضف تعليق