أشهر 5 أسباب غير متوقعة للشعور الدائم بالبرودة

أشهر 5 أسباب غير متوقعة للشعور الدائم بالبرودةالشعور بالبرد

منوعات23-2-2022 | 10:50

إذا كنت تشعر بالبرد باستمرار، فقد لا تكون حساسًا فقط، حيث يرتبط عدم تحمل البرد و زيادة عدم الثبات أحيانًا ب أسباب مرضية ولعل أهمها:.

اولا ضغط دم منخفض:

قد يكون ما يسمى بانخفاض ضغط الدم، عندما يضخ الدم عبر الجسم بضغط أقل من 100، سمة وراثية، بالإضافة إلى برودة اليدين والقدمين في كثير من الأحيان، قد يواجه مرضى انخفاض ضغط الدم مشاكل في الاستيقاظ في الصباح، وغالبًا ما يشعرون بالتعب والضعف، والإرهاق الجسدي، وسرعان ما يفقدون القدرة على التركيز، وفي بعض الأحيان يظهرون ميلًا إلى الدوخة والصداع.

ثانيا مرض الغدة الدرقية:

في بعض الحالات، يكون سبب البرودة المتزايدة هو مرض الغدة الدرقية، قد تشير الأعراض الإضافية إلى هذا زيادة الوزن غير المبررة، وهشاشة الجلد، والمزاج الاكتئابي، ومع ذلك، فإن الفحص الذي يجريه طبيب فقط هو الذي يمكن أن يعطي الوضوح النهائي.

ثالثا فقر الدم:

عادة ما يحدث بسبب نقص الحديد والذي يمكن أن يحدث بسبب سوء التغذية، يمنع فقر الدم الجسم من إنتاج ما يكفي من خلايا الدم الحمراء، مما يؤدي إلى انخفاض تدفق الدم إلى الأطراف، مما يؤدي إلى الشعور بانخفاض درجة حرارة الجسم. تشمل الأعراض الإضافية لفقر الدم الضعف والتعب وعدم انتظام ضربات القلب وشحوب الجلد وألم الصدر والصداع.

رابعا قلة النوم:

يؤثر قلة النوم سلبًا على النظم الحيوي للجسم، مما يؤدي بدوره إلى تعطيل العلاقة المعقدة بين التمثيل الغذائي ومستويات الهرمونات والتعب ودرجة حرارة الجسم.

خامسا متلازمة رينود:

إذا كانت أصابعك مؤلمة جدًا من البرد، حتى عندما تخرج شيئًا من الثلاجة، يجب أن تخضع لفحص متلازمة رينود. في حالته، حتى منبهات البرد الصغيرة تؤدي إلى تشنجات مؤلمة، لأن تفاعل أوعية الجسم مع تأثيرات البرد أو الإجهاد يتجاوز المعدل الطبيعي، قد تصبح الأطراف المتشنجة حمراء ومؤلمة.

أضف تعليق