أفكار وطرق تحضير لوجبات سريعة

أفكار وطرق تحضير لوجبات سريعةوجبات سريعة

منوعات23-2-2022 | 12:16

تنتشر الوجبات السريعة في جميع أنحاء العالم، وتُحضّر بأنواع متعدّدة، يُحذّر منها الأطباء بسبب احتوائها على كمّيات كبيرة من السعرات الحراريّة والزيوت تضر صحة القلب والصحة العامة، وللحفاظ على الصحة وخاصًة صحة الأطفال. سنقدّم لكم طريقة إعداد بعض الوجبات السريعة التي يحبها الجميع.

1سلطة المكرونة اليونانية

المكونات:

‏500 جرام مكرونة

2 كوب طماطم مقطعة ‏

1 كوب خيار مقطع

1/3 كوب زيتون اسود

¼ كوب بصل أحمر مقطع قطع صغيرة

1 ملعقة توم مقطع

كوب ونصف جبنة فيتا مقطعة مربعات

‏¼ كوب زيت زيتون

‏3 ملاعق صغيرة زعتر

‏¼ ملعفة صغيرة فلفل اسود

‏الطريقة التحضير قومي بسلق المكرونة في وعاء به ماء ساخن وملح على النار في وعاء كبير، ضعي الزيتون والخيار والطماطم والبصل والفيتا وزيت الزيتون بعد تصفية المكرونة، ضعيها مع المكونات السابقة في الوعاء وقومي برش الزعتر والفلفل الأسود على الوجه ثم قومي بتقديمها.

2صدور الفراخ المقرمشة

المكونات:

صدور فراخ ( الكمية حسب الرغبة) ¼ كوب مايونيز 1 ملعقة كبيرة مسطردة 2 ملعقة صغيرة توم مقطع بقسماط مطحون للقلي ¾ كوب بارميزان مبشور 2 ملعقة زيت (حسب الرغبة) طريقة التحضير تأكدي من تقطيع صدور الدجاج إلى شرائح خفيفة في وعاء عميق، ضعي المايونيز والمسطردة والثوم واخلطيهم سويا من ثم ضعي صدور الدجاج بهم واتركيهم قليلا حتى يختلطوا. في وعاء أخر، ضعي مطحون البقسماط مع البارميزان واخلطيهم سويا ضعي ملعقتين من الزيت على النار، ثم ضعي صدور الدجاج في خليط البقسماط والبارميزان وضعيهم في الزيت حتى يصبح لونها ذهبيا. قومي بتقديمها مع السلطة التي تفضلينها.

3الأرز بالجمبرى

المكونات:

‏3 ملاعق زيت حسب الرغبة

‏½ كيلو جمبري مقشر

‏بيضتان مخفوقتان

‏2 ملعقة صغيرة مقطع

‏½ كوب خضار مشكل

‏6 أكواب رز بسمتي مطبوخ

‏¼ كوب بصل مقطع

‏3 ملاعق صغيرة صويا صوص

2 ملعقة زنجبيل مقطع

‏طريقة التحضير:

في وعاء التحمير، ضعي ملعقة كبيرة من الزيت حتى تسخن ثم ضعي الجمبري والخضار المشكل واستمري في التقليب حتى يتحول لون الجمبري إلى اللون الدهبي ثم انزعيه وضعيه جانبا. في وعاء التحمير، ضعي ملعقتان من الزيت وضعي البيض المخفوق لمدة دقيقة حتى ينضج ثم ضعيه جانبا. ضعي الزنجبيل في نفس الوعاء مع الخضار واستمري في التقليب ثم ضيفي الرز واستمري في التقليب. اضيفي إلى الخليط السابق البصل الأخضر والجمبري والصويا صوص وقلبي كل المكونات سويا ثم قدميها.

4طاجن الرز بالفراخ

المكونات:

2 ملعقة صغيرة زيت زيتون

‏1 ك صدور فراخ

‏1 كوب فلفل ألوان مقطع

‏1 ونصف كوب أرز بني ‏

‏1 ونصف كوب ماء

‏½ ملعقة صغيرة فلفل اسود

‏¼ ملقعة صغيرة ملح

‏3 أكواب بروكلي صحيح

‏½ كوب بارميزان مبشور

‏طريقة التحضير:

‏في وعاء القلي، ضعي الزيت وانتظري قليلا حتى يسخن، ثم ضعي صدور الدجاج واتركيها وقلبيها حتى تتحول للون البني. ثم ضعي فوق الدجاج الأرز والفلفل الألوان والماء والملح واتركيهم ينضجوا سويا. ضعي البروكلي على وجه الطعام واتركيه على النار دقيقتين حتى يتسنى له التسويه على البخار ثم قلبي المكونات كلها سويا. حين ينضج الأرز والبروكلي ارفعيها من على النار وضعيها في طبق التقديم ورشي على وجهها البارميزان.

5المكرونة البيتزا

المكونات:

2 كوب مكرونة

‏2 كوب عصير طماطم ثوم مفروم

‏زعتر

‏زيت زيتون

‏طماطم

‏فلفل أخضر

‏جبنة موتزريلا

‏جبنة بارميزان

طريقة التحضير:

في البداية، تقومين بملء ثلثي وعاء طهي عميق بالماء، وتضعينه على نار متوسطة حتى يغلي، ثم تقومين بوضع كوبين من المكرونة (الشكل الذي تفضلينه)، وتتركينها مدة خمس دقائق او أكثر حتى يتم سلقها. وفي مقلاة على نار متوسطة، تضعين كوب من عصير الطماطم، مع ملعقة من الزيت، وملعقة من الثوم المفروم، وإليهم تضيفين ملعقة من الملح والفلفل الأسود، والزعتر، وتقلبين كل المكونات جيدا، وتتركينها حتى تغلي، ثم ترفعين الصلصة عن النار لتهدأ قليلا. بعد سلق المكرونة، تضعينها في صينية أو طاجن، ثم تضيفين لها صلصة الطماطم التي قمتِ بتجهيزها، وتقلبين جيدا، ثم تزينين الوجه بالجبنة البارميزان والجبنة الموتزاريلا، مع قطع الطماطم والفلفل الرومي وقطع الزيتون، وتدخليها الفرن ما يقرب 10 دقائق. تصبح بعدها المكرونة البيتزا جاهزة للتناول، كواحدة من الوجبات الخفيفة السريعة، التي يمكن تحضيرها في وقت قصير، وتناولها بالهناء والشفاء.

أضف تعليق

وكلاء الخراب

#
مقال رئيس التحرير
محــــــــمد أمين
إعلان آراك 2