ورشة عمل للاستشاريين والاخصائيين بوحدة دعم المرأة ومناهضة العنف بجامعة عين شمس

ورشة عمل للاستشاريين والاخصائيين بوحدة دعم المرأة ومناهضة العنف بجامعة عين شمسورشة عمل للاستشاريين والاخصائيين بوحدة دعم المرأة ومناهضة العنف بجامعة عين شمس

مصر23-2-2022 | 14:42

تحت رعاية ا.د محمود المتيني رئيس جامعة عين شمس، وا.د . عبد الفتاح سعود نائب رئيس الجامعة لشؤون التعليم والطلاب ، ا.د ايمن صالح نائب رئيس الجامعة لشئون الدراسات العليا والبحوث ،ا.د هشام تمراز نائب رئيس الجامعة لشؤون خدمة المجتمع وتنمية البيئة نظمت وحدة دعم المرأةو مناهضة العنف بجامعة عين شمس برئاسة أ.د. هند الهلالي مدير الوحدة ورشة عمل تدريبية تفاعلية للاستشاريين والاخصائيين ونقاط الاتصال برعاية الشباب في الكليات المختلفة في الحرم الجامعي وذلك لتحقيق الاستراتيجيات الداعمة للمرأة ب الجامعة وتدريبهم وتنمية قدراتهم ومهاراتهم علي التواصل مع الطلاب المتعرضين للعنف سواء خارج او داخل الحرم الجامعي.

افتتحت ورشه العمل ا.د هند الهلالي بعرضها تعريفا للوحدة واهدافها وآليات العمل بها وكذلك الانشطة والخدمات المقدمة داخل الجامعة من الوحدة والتى تحقق استراتيجيات التمكين والدعم وتمشيا مع خطة الدوله للتنمية المستدامة 2030.

اوضحت أ.د. هند الهلالى معنى وتعريف التحرش والمقصود به اى لفظ ذو مدلول جنسى غير مقبول من الطرف الآخر مؤكدة علي حرص الوحدة على الارتفاع بمستوى العاملين بها من خلال الدورات التدريبية وورش العمل التى تقوم بتنظيمها باستمرار لضمان تقديم خدمة علي أعلي مستوى من المهنية ، لافتة إلى أن الوحدة تم تجهيزها بأماكن تعمل علي إعطاء الشخص الذى تعرض للتحرش أو العنف الاحساس بالارتياح النفسى ، مما يساعده علي التعبير عما تعرض له بحرية ، مؤكدة أن يتم استقبال الحالات من خلال فريق عمل مدرب ، وفى حالة التأكد من وقوع العنف أو التحرش داخل الجامعة يتم القيام بإجراءات تأديبية من خلال مجلس تأديب.
كذلك تحدثت عن طرق اكتشاف صدق الشخص والتأكد من حقيقة ما يدعيه من خلال الاختبارات النفسية.
وأضافت أن الوحدة تقوم بتقديم الدعم النفسي للشخص الذى تعرض للعنف أو التحرش وكذلك دورات الشخص الذى قام بالتحرش لتعديل سلوكه وتقويمه.

و استكملت ا.د.هند هلالي مؤكدة علي الدور الذي يلعبه استشاريين الوحدة من خلال مجموعة ورش العمل التي تنظم لتنمية القدرات النفسية والجسدية والتى تعد رائدة وناجحة فى التغلب على الازمات والتحديات المختلفة التي من الممكن التعرض لها الشاكيات في المستقبل .

واوضحت د. اماني عبد العال الاخصائي النفسي الاكلينيكي واستشارى العلاج بالفن والويندو كيفية ومهارات التواصل والاستقبال النفسي للحالات حتى وصولها الى الوحدة تحقيق هذه الاليات الخاصة بهذه الحالات لرفعها لرئيس الجامعة والسادة النواب طبقا للاطر القانونية وعمل الوحدة.

أضف تعليق