تغريم شركة آبل 5 ملايين يورو.. لهذا السبب

تغريم شركة آبل 5 ملايين يورو.. لهذا السببأبل

أعلنت هيئة الرقابة الهولندية ل مكافحة الاحتكار ACM، فرض غرامة قدرها 5 ملايين يورو أى ما يعادل 5.7 مليون دولار على شركة آبل.

يأتى هذا، فى خامس عقوبة من نوعها فى أسابيع متتالية بشأن الوصول إلى طرق دفع غير تابعة ل شركة آبل للاشتراكات فى تطبيقات المواعدة.

وقالت هيئة الرقابة الهولندية لمكافحة الاحتكار، إن صانع آيفون يسيء استخدام مركز مهيمن فى السوق من خلال عدم السماح لصانعى تطبيقات البرامج فى هولندا باستخدام طرق دفع أخرى ل تطبيقات المواعدة التى يمكن الوصول إليها عبر متجر التطبيقات.

شركة آبل
وقد فرضت ACM غرامات أسبوعية قدرها 5 ملايين يورو منذ أن فوتت شركة آبل الموعد النهائى فى 15 يناير 2022 لإجراء التغييرات التى فرضتها الوكالة الرقابية، مؤكدة إن الشركة الأمريكية لم تقدم أى اقتراح جديد للامتثال لحكمها الأسبوع الماضى.

ومن جانبها، أشارت شركة أبل إلى أنها امتثلت للحكم الهولندى من خلال السماح لصانعى تطبيقات المواعدة هناك بتقديم تطبيق جديد مع تمكين طرق دفع بديلة.

وقالت شركة آبل إنها لا تزال تعتزم فرض عمولة بنسبة 27% على أى مدفوعات داخل التطبيق لا تقوم بمعالجتها، فقط أقل بقليل من %التى تفرضها على تلك التى تعالجها.

أضف تعليق

وكلاء الخراب

#
مقال رئيس التحرير
محــــــــمد أمين
إعلان آراك 2