وزير الإعلام اللبناني: اجتماع لاستكمال نظر خطة الكهرباء غدا ولا عراقيل أمامها

وزير الإعلام اللبناني: اجتماع لاستكمال نظر خطة الكهرباء غدا ولا عراقيل أمامهاالقاضي عباس الحلبي

عرب وعالم23-2-2022 | 21:11

قال وزير التربية والتعليم العالي وزير الإعلام اللبناني بالوكالة القاضي عباس الحلبي إن اللجنة الوزارية المعنية بخطة إصلاح قطاع الكهرباء ستجتمع غدا الخميس، برئاسة رئيس الحكومة نجيب ميقاتي بالسراي الكبير لاستكمال النظر في عدد من الملاحظات التي طلب من وزير الطاقة والمياه تعديلها خلال الاجتماع الذي عقد أمس الثلاثاء، معبرا عن أمله في التوصل لاتفاق تام بشأن عناصر هذه الخطة بعد إدخال التعديلات التي طلبتها اللجنة الوزارية، وذلك تمهيدا للانتقال إلى جلسة قريبا لمجلس الوزراء في قصر بعبدا لإقرار الخطة.

جاء ذلك في تصريحات صحفية له عقب اجتماع مجلس الوزراء اليوم الأربعاء برئاسة نجيب ميقاتي وحضور جميع الوزراء باستثناء وزير الشباب والرياضة جورج كلاس.

ونفي الحلبي وجود أي عراقيل أمام الخطة المطروحة لإصلاح قطاع الكهرباء، مؤكدا أن هذا الملف يحتاج إلى قليل من الوقت، مشيرا إلى أن الأمور في مرحلة أقرب إلى صدور قرار عن مجلس الوزراء بهذا الموضوع.

وعن النفايات المتراكمة على الطرق والحلول المطروحة، رد الوزير الحلبي قائلا " إن هناك عددا من القرارات والاقتراحات التي عرضها وزير البيئة اليوم، وقد وافق عليها مجلس الوزراء، وسيعلن عنها الوزير في أقرب وقت ".

وردا على سؤال حول طرح تعيين ثلاثة مراكز شاغرة في هيئة الإشراف على الانتخابات، أكد الحلبي أنه لم يتم طرح هذا الموضوع، لا من داخل جدول الأعمال ولا من خارجه.

أضف تعليق