زيلينسكى يصدر مرسوما بفرض حالة الطوارئ فى أوكرانيا

زيلينسكى يصدر مرسوما بفرض حالة الطوارئ فى أوكرانيافلاديمير زيلينسكى

عرب وعالم23-2-2022 | 22:07

اقترح رئيس أوكرانيا فلاديمير زيلينسكى على البرلمان الأوكرانى فرض حالة الطوارئ فى البلاد، باستثناء منطقتى دونيتسك ولوجانسك، اعتبارًا من الساعة 01:00 بتوقيت موسكو فى 24 فبراير.
وينص المرسوم النشور على الموقع الإلكترونى لمجلس النواب، على فرض حالة الطوارئ من 00:00 (01:00 بتوقيت موسكو) فى 24 فبراير 2022 لمدة 30 يومًا، فى عموم أوكرانيا، ولم يذكر المرسوم جمهوريتى دونيتسك ولوجانسك التى اعترف الرئيس الروسى فلاديمير بوتين باستقلالهما.
وفى وقت سابق، أعلن أمين مجلس الأمن القومى والدفاع الأوكرانى، ألكسى دانيلوف، اليوم الأربعاء، أنه من المقرر أن يتم فرض حالة الطوارئ فى أوكرانيا لمدة 30 يومًا، ويمكن تمديدها حتى 60 يومًا.
وقال دنيلوف خلال إحاطة إعلامية: "تمت مناقشة موضوع إعلان حالة الطوارئ وتم إتخاذ القرار. وفقًا لتشريعاتنا، يجب أن يوافق البرلمان الأوكرانى على هذا القرار فى غضون 48 دقيقة ... سيتم فرض حالة الطوارئ فى جميع أنحاء أوكرانيا، باستثناء منطقتى دونيتسك ولوجانسك"، مضيفَا أنه سيتم تشديد الإجراءات أو تخفيفها حسب الوضع فى أجزاء مختلفة من البلاد.
وتابع دنيلوف: "أما بالنسبة للتعبئة العامة. يتم اتخاذ هذا القرار بشكل منفصل. وحتى الآن، لا يوجد مثل هذا القرار، وإذا لزم الأمر، سيتم تطبيقه".

أضف تعليق

وكلاء الخراب

#
مقال رئيس التحرير
محــــــــمد أمين
إعلان آراك 2