بلينكن وأوستن يبحثان مع ستولتنبرج رد «الناتو» على الغزو الروسى لأوكرانيا

بلينكن وأوستن يبحثان مع ستولتنبرج رد «الناتو» على الغزو الروسى لأوكرانيابلينكن وأوستن يبحثان مع ستولتنبرج رد الناتو على الغزو الروسى لأوكرانيا

عرب وعالم24-2-2022 | 09:22

أعلنت وزارة الخارجية الأمريكية، اليوم الخميس، أن الوزير أنتوني بلينكن، ووزير الدفاع لويد أوستن، تحدثا مع الأمين العام لحلف شمال الأطلسي ”الناتو“، ينس ستولتنبرج، وناقشا رد الحلف المنسق على الغزو الروسي لأوكرانيا، وفق ما أوردته وكالة ”رويترز“.

وقالت الوزارة إنهما ناقشا أيضا المزيد من الخطوات لضمان أمن الجبهة الشرقية للحلف، وأكد الوزير بلينكن أن التزام الولايات المتحدة بمبدأ الدفاع الجماعي بموجب المادة الخامسة من ميثاق الحلف التزام صارم

وكان أمين عام الحلف، ستولتنبرج، ندد بقوة بالهجوم الروسي ”الطائش وغير المبرر“ على أوكرانيا، وقال إن أعضاء الحلف سيجتمعون لبحث التعامل مع عواقب ”الأعمال العدوانية“‭ ‬التي أقدمت عليها موسكو.

وقال في بيان، صباح اليوم الخميس: ”مرة أخرى، وبالرغم من تحذيراتنا المتكررة وجهودنا التي تبذل بلا كلل للانخراط في الدبلوماسية، اختارت روسيا طريق العدوان على دولة ذات سيادة ومستقلة“.

ودعا روسيا إلى وقف عملها العسكري فورا، واحترام سيادة أوكرانيا وسلامة أراضيها.

وأضاف ستولتنبرج ”سيجتمع أعضاء حلف الأطلسي للتصدي لأعمال روسيا العدوانية.. نقف مع شعب أوكرانيا في هذا الوقت العصيب، والحلف سيفعل كل ما في وسعه لحماية جميع الحلفاء والدفاع عنهم“.

أضف تعليق

خلخلة الشعوب وإسقاط الدول "2"

#
مقال رئيس التحرير
محــــــــمد أمين
تسوق مع جوميا

الاكثر قراءة

إعلان آراك 2