دراسة : البشر يفضلون التعامل مع روبوت أنثى عن الذكر

دراسة : البشر يفضلون التعامل مع روبوت أنثى عن الذكردراسة : البشر يفضلون التعامل مع روبوت أنثى عن الذكر

منوعات24-2-2022 | 13:17

كشفت دراسة أن البشر يشعرون بارتياح أكبر عند التحدث مع روبوت أنثى عن الذكر فيما يتعلق بأعمال الضيافة و الخدمات بالفنادق، وأوضحت الدراسة التي أجراها باحثون في جامعة ولاية واشنطن الأميريكية وشملت 170 شخصا إلى أن المشاركين أبدوا تفضيلا أكثر للتعامل مع الروبوت الأنثى، ولا سيما في حالة إذا كانت للروبوت سمات بشرية أكثر، ونشرت الدراسة في المجلة الدولية للإدارة الفندقية.

وقالت الباحثة سوبين سيو المتخصصة في مجال الفندقة والضيافة بكلية كارسون للأعمال في إيفريت إن “البشر يميلون للشعور بارتياح أكبر عند تلقي الخدمة من السيدات، لأن هذا هو النمط السائد بالنسبة للنوع في ما يخص هذه الشريحة من الوظائف”.مشيرا إلى أن هذا “النمط ينسحب أيضا على التفاعل مع الروبوتات، ويتجسد بشكل أكبر عندما يأخذ الروبوت شكلا بشريا”.
وفي إطار التجربة كان يتم استطلاع آراء المشاركين في الدراسة بعد التعامل مع روبوت “رجل” يحمل اسم “أليكس” وروبوت أنثى يحمل اسم “سارة” لهما سمات بشرية، وأبدى المشاركون شعورهم بارتياح أكثر عند التعامل مع الروبوت الأنثى، وتزايد هذا الشعور لدى المشاركين في التجربة عندما كان تم إضفاء سمات بشرية أكثر على الروبوتين.
واكدت سيو أنه لا بد أن يأخذ مطورو الروبوتات نتائج هذه التجربة في الاعتبار عندما يفكرون في توسيع نطاق استخدام الروبوتات في مجال الضيافة والفندقة. لافتة إلى أنه “ربما سوف نرى مزيدا من الروبوتات تحل محل البشر كعمالة في الفنادق والمطاعم في المستقبل، وقد نجد أن بعض الجوانب النفسية للتفاعلات البشرية في هذا الإطار تسري أيضا على التعامل مع الروبوتات”.

أضف تعليق

رسائل الرئيس للمصريين

#
مقال رئيس التحرير
محــــــــمد أمين
تسوق مع جوميا

الاكثر قراءة

إعلان آراك 2