الكرملين: المفاوضات بين الرئيسين الروسى والأوكرانى ممكنة ولكن بشرط

الكرملين: المفاوضات بين الرئيسين الروسى والأوكرانى ممكنة ولكن بشرطالكرملين: المفاوضات بين الرئيسين الروسى والأوكرانى ممكنة ولكن بشرط

عرب وعالم24-2-2022 | 15:19

صرح الكرملين بأن المفاوضات بين الرئيس الروسى فلاديمير بوتين والرئيس الأوكرانى فلاديمير زيلينسكى، ممكنة بشرط أن تكون أوكرانيا مستعدة للتحدث عن مخاوف روسيا الأمنية.

وأوضح دميترى بيسكوف، المتحدث باسم الرئاسة الروسية بأن الكرملين لا يرى أى عوائق أمام تنظيم مفاوضات بين الرئيسى الروسى، فلاديمير بوتين والأوكرانى فلاديمير زيلينسكى، لكن فقط إذا كانت أوكرانيا مستعدة للتحدث عن مخاوف موسكو الأمنية.

وقال بيسكوف للصحفيين ردا على سؤال فى هذا السياق عما إذا كانت روسيا مستعدة لإجراء اتصالات "إذا كانت القيادة الأوكرانية مستعدة للحديث عن هذا الأمر".؟

ولفت المتحدث باسم الكرملين إلى أن بوتين قد صاغ بالفعل رؤيته لما تنتظره روسيا من أوكرانيا حتى يتم "حل مشاكل مفهموم الخطوط الحمراء".

وأوضح بيسكوف فى هذا السياق قائلا: "لقد صغنا هذا الأمر بوضوح يتمثل فى وضع محايد، ويعني التخلى عن أنظمة تسلح.. السؤال هنا هو ما إذا كانت القيادة الأوكرانية مستعدة لذلك".

وكان الرئيس الروسى فلاديمير بوتين قد أعلن صباح الخميس 24 فبراير أنه قرر شن عملية عسكرية خاصة ضد أوكرانيا، وذلك فى خطاب تلفزيونى للروس.

وفى وقت لاحق، أكدت وزارة الدفاع الروسية أن القوات المسلحة الروسية لا تنفذ أى ضربات صاروخية أو جوية أو مدفعية على المدن الأوكرانية، مشيرة إلى أن البنية التحتية العسكرية ومنشآت الدفاع الجوى والمطارات العسكرية وطيران القوات المسلحة الأوكرانية يجرى تعطيلها بأسلحة عالية الدقة، وشددت فى الوقت نفسه على عدم وجود ما يهدد السكان المدنيين.

أضف تعليق

خلخلة الشعوب و تفكيك الدول

#
مقال رئيس التحرير
محــــــــمد أمين
إعلان آراك 2