لعنة الخمسة تلاحق صن داونز أمام الأهلي في مباراة اليوم على ستاد الرعب

لعنة الخمسة تلاحق صن داونز أمام الأهلي في مباراة اليوم على ستاد الرعبالاهلى وصن داونز

رياضة26-2-2022 | 12:36

يحل فريق صن داونز الجنوب إفريقي ضيفا على النادى الأهلى في ستاد القاهرة، في تمام التاسعة مساء السبت بتوقيت القاهرة، ضمن منافسات الجولة الثالثة من المجموعة الأولى، وعلى مدار تاريخ مواجهات الفريقين، كانت الكلمة العليا للأهلي بتحقيق 5 انتصارات، مقابل 4 تعادلات وفوز وحيد من نصيب صن داونز.


لعنة الخمسة تلاحق صنداونز

لكن الفوز الوحيد لبطل جنوب أفريقيا لن يمحى من سجلات التاريخ، حيث سجل ٥ أهداف في شباك الأهلي عام ٢٠١٩، ليلحق بالمارد الأحمر أثقل هزيمة في تاريخه القاري.

المثير أن هذا الفوز تحقق على يد بيتسو موسيماني المدير الفني الحالي للأهلي، وكان سببا كبيرا في ارتفاع صيته داخل القارة السمراء.


خسارات متتالية لصنداونز من الأهلى

لكن في كل مرة يحل صن داونز ضيفا على الأهلي يكون أمام مصير لا مفر منه، وهو الخسارة ٥ مرات في ٣ ملاعب مختلفة؛ القاهرة والجيش في برج العرب، والأهلي WE السلام.


المباراة على ستاد الرعب

ويعرف ستاد القاهرة بأنه ملعب الرعب لمنتخبات وأندية أفريقيا، وفي كل مرة يستضيف صن داونز يقع الفريق الجنوب أفريقي في فخ لعنة أزلية، وهي اهتزاز شباكه بهدف من ركلة جزاء لصالح الأهلي.


تاريخ مواجهات الفريقين

في نهائي دوري الأبطال عام ٢٠٠١، توج الأهلي بلقب دوري الأبطال بثلاثية سجلها مهاجمه خالد بيبو، مدير قطاع الناشئين الحالي بالقلعة الحمراء، استهل "بيبو" الهاتريك بركلة جزاء.

والتقى الفريقان في إياب دور الـ16 لنسخة عام ٢٠٠٧، وفاز الأهلي بثنائية في استاد القاهرة، بدأها المدافع والقائد الأسبق شادي محمد بهدف من ركلة جزاء أيضا.

وفي ٢٠٢٠، فاز الأهلي في ذهاب دور الثمانية بنفس النتيجة 2-0، سجلهما اللاعب التونسي علي معلول، وجاء هدفه الثاني من ركلة جزاء حصل عليها المهاجم السنغالي آليو بادجي.

في المقابل خسر صن داونز أمام الأهلي في إياب دور الـ8 عام ٢٠١٩ بهدف سجله المهاجم المغربي وليد أزارو بضربة رأس، في لقاء أقيم على ملعب برج العرب بالإسكندرية.

أما في ذهاب دور الثمانية الموسم الماضي، فاز الأهلي بثنائية طاهر محمد وصلاح محسن، في مباراة أقيمت على ملعب السلام.

ومثلما يعاني صن داونز من عجز تام عن هز شباك الأهلي في القاهرة، استقبل مرماه ١٠ أهداف على مدار 5 مواجهات حتى الآن.

أضف تعليق

خلخلة الشعوب و تفكيك الدول

#
مقال رئيس التحرير
محــــــــمد أمين
إعلان آراك 2