فى ذكرى ميلادها.. محطات فى حياة سلوى خطاب

فى ذكرى ميلادها.. محطات فى حياة سلوى خطابسلوى خطاب

ثقافة وفنون26-2-2022 | 15:35

في مثل هذا هذا اليوم ولدت الفنانة سلوى خطاب وتقدم بوابة "دار المعارف"، نبذة عن حياتها.

ولدت "سلوي خطاب" في مدينه القاهرة ، وتخرجت من "المعهد العالي للفنون المسرحية".

سلوى خطاب
مسيرة سلوى خطاب الفنية

بدأت مسيرتها الفنيةعام 1978، مع الفنان عادل إمام في فيلم عيب يا لولو يا لولو عيب، وفي عام 1979 في فيلم عشاق تحت العشرين.

وشاركت في العديد من الأفلام منها أحلام مسروقة، دماغ شيطان، شوادر، الطيارة، كتيبة الإعدام، قبل الوداع، درب الهوى، الثعالب الصغيرة، أحلام رجل يموت بطيئًا، أم الغلابة، دسوقي أفندي في المصيف، طريق النشر، المشاغبات في خطر، بنات في وردة.

وتركت بصمة كبيرة مع الجمهور وتعاونها مع كبار النجوم على رأسهم الزعيم عادل إمام والفنان الراحل محمود عبد العزيز

سلوى خطاب

المسلسلات التى شاركت فيها سلوى خطاب

وقدمت سلوى خطاب العديد من المسلسلات، واشتهرت من خلال دورها في مسلسل رأفت الهجان.

وانضمت إلى العديد من المسلسلات منها "الزوجة ال18، سك على إخواتك، سامحني يا زمن، فستان فرح، بنت الأسيوطي، عطشان يا صبايا، إزي الصحة، العنكبوت، أزمة نسب، سكة إللي يروح، سوق الزلط، أهل الطريق، قصر فوق الرمال، جبل الحلال، سجن النسا، إمبراطورية مين، ملاعيب شيحة".

بالرغم من النجاحات التى حققتها سلوى خطاب في فيلم “ فتاة المصنع ” إلا انها تعرضت الى وعكة صحية خلال تصوير الفيلم حيث أصيبت بسبب ظروف التصوير بقصور فى الدورة الدموية.

سلوى خطاب

حياة سلوى خطاب الزوجية

التقت النجمة الشهيرة في منتصف التسعينيات بالمخرج أسامة فوزي، في أول تجربة فنية تجمعهما من خلال فيلم عفاريت الأسفلت.

لفتت سلوى خطاب نظر أسامة فوزي الذي كان يخوض تجربته الإخراجية الأولى، والتي نال عليها جائزة التحكيم الخاصة في مهرجان لوكارنو، واشتعلت قصة حب بينهما، ولكن كيف يتزوج الثنائي وهي مسلمة بينما هو مسيحي الديانة؟

غيّر أسامة فوزي ديانته من أجل الارتباط بسلوى خطاب، وتزوجا بالفعل ،ولكن بعد 3 سنوات فقط انفصلا.

ووصفت سلوى خطاب تجربتها الأولى والوحيدة مع أسامة فوزي في عفاريت الأسفلت، بأنها كانت ناجحة واصفة إياه بأنه كان رائعاً، ومتمكناً من أدواته، وبرغم تزعمه لفريق من الممثلين الكبار، إلا انه كان مسيطراً على موقع التصوير جيداً.

تزوجت الفنانة سلوى خطاب مرة واحدة , وقالت فى أحدى حوارتها انها كانت مؤمنة بطليقها الراحل فنياً للغاية ، وقد ربطتهم علاقة صداقة رغم الإنفصال ، مؤكدة انها لا تستوعب حتى الأن فكرة رحيله.

وقالت فى تصريحات سابقة انها حرمت نفسها من الأمومة نتيجة لحبها لعملها الفنى، موضحة أن العمل الفنى يحتاج إلى تفرغ وتركيز، حيث رأيت أن انشغالى بكونى كأم سوف يأخذ من تركيزى فى عملى.

أضف تعليق