«الدفاع الروسي» تحذر من نشر أوكرانيا معلومات كاذبة

«الدفاع الروسي» تحذر من نشر أوكرانيا معلومات كاذبةوزارة الدفاع الروسية

عرب وعالم26-2-2022 | 15:23

أعلنت وزارة الدفاع الروسية، اليوم السبت، أن القوات المسلحة الروسية، تواصل بنجاح تنفيذ مهامها القتالية، خلال العملية العسكرية الخاصة، في أوكرانيا.

وتابعت الوزارة: "لقد حذرنا جميع وسائل الإعلام من أننا نعلم بشكل موثوق، بتحضير المخابرات الأوكرانية لضخ كميات كبيرة من المعلومات المزيفة والمضللة، وطلبنا منها توخي الحذر الشديد. لكن للأسف، لم تنصت لنا بعض وسائل الإعلام الروسية، وخاصة صحيفة نوفايا غازيتا، التي واصلت نشاط نشر المعلومات المزيفة التي يروجها جهاز الأمن الأوكراني"، وذلك نقلا عن قناة روسيا اليوم.

وأشارت الوزارة، إلى أن هذه الصحيفة تزعم بتقدم الحقائق التي تم التحقق منها، لكنها خلال ذلك تروج للأكاذيب الأوكرانية عن "سقوط آلاف القتلى من العسكريين الروس وتدمير المئات من المدرعات الروسية والطائرات". ويتم تقديم كل ذلك، وكما في السنوات الماضية، تحت زعم النضال من أجل "حرية الكلمة".

وأشارت الوزارة، إلى أن صيغة هذه الأكاذيب لا تتغير والمهم فيها الزعيق عن "جرائم الحرب" وعن "استخدام الذخيرة المحرمة" وعن "الكارثة الإنسانية" وعن الخسائر المزعومة بين العسكريين.

ونوهت الوزارة، بأن هدف هذه الحملة، بقي كما في السنوات السابقة: أثناء عملية مكافحة الإرهاب في جنوب روسيا، وخلال عملية إرغام جورجيا على السلام، وخلال مكافحة الإرهاب الدولي في سوريا، تشويه سمعة القوات المسلحة الروسية بأي وسيلة.

أضف تعليق

إعلان آراك 2