زيارات من وفود رسمية من عدة دول للمتحف القومي للحضارة المصرية

زيارات من وفود رسمية من عدة دول للمتحف القومي للحضارة المصريةالمتحف القومى للحضارة المصرية

مصر26-2-2022 | 19:03

استقبل المتحف القومي للحضارة المصرية ب الفسطاط زيارات من وفود رسمية من عدة دول؛ حيث استقبل المتحف وفدا رفيع المستوى من الجهاز المركزي للمحاسبات بالمملكة العربية السعودية، برئاسة الدكتور حسام العنقري؛ على هامش زيارتهم لمصر.

وكان في استقبال الوفد الدكتور أحمد غنيم الرئيس التنفيذي لهيئة المتحف القومي للحضارة المصرية والمشرف العام على صندوق آثار النوبة، الذي رحب بالوفد وقدم له نبذة عن المتحف ومقتنياته وأهم معروضاته.

وأعرب الوفد - خلال جولته بالمتحف - عن سعادته بهذه الزيارة، وبهذا الصرح العظيم وبدوره كمركز ثقافي متحفي يستقبل العديد من الزائرين ليحكي تاريخ الحضارة المصرية وعراقتها.

كما استقبل المتحف، أيضا، رئيس مجلس الشورى بمملكة البحرين علي بن صالح الصالح، والوفد المرافق له، وكان في استقبالهم فيروز فكري نائب الرئيس التنفيذي لهيئة المتحف للإدارة والتشغيل، والتي اصطحبتهم في جولة داخل المتحف، قدمت خلالها شرحا عن تاريخ إنشاء المتحف وما يضمه من قطع أثرية فريدة تحكي حقب المختلفة للحضارة المصرية.

وأعرب رئيس مجلس الشورى البحريني عن سعادته بهذه الزيارة وما شاهده من كنوز أثرية فريدة، مدونا ذلك خلال كلمته في دفتر كبار الزوار الخاص بالمتحف، كما حرصوا على التقاط العديد من الصور التذكارية بالمتحف.

في سياق متصل، استقبل مدير العلاقات العامة بالمتحف، أحمد سمير، السيد نون هيونج أوك وزير النقل والبنية التحتية الكوري الجنوبي؛ حيث رحب به واصطحبه، والوفد المرافق له، في جولة داخل قاعات المتحف، تضمنت شرحًا تفصيليًا عما يحتويه المتحف من مقتنياتٍ فريدة، وما يقدمه من خدماتٍ وأنشطة مميزة لزائريه.

وخلال الزيارة أشاد الوزير الكوري بالمستوى العالمي للمتحف الذي أصبح أحد أشهر المتاحف حول العالم، وخاصة بعد الحدث الاستثنائي لنقل المومياوات الملكية في موكب مهيب من المتحف المصري بالتحرير في أبريل الماضي.

أضف تعليق

حكايات لم تنشر من سيناء (2)

#
مقال رئيس التحرير
محــــــــمد أمين
تسوق مع جوميا

الاكثر قراءة

إعلان آراك 2