جميلات أوكرانيا يحملن السلاح لمواجهة الغزو الروسي

جميلات أوكرانيا يحملن السلاح لمواجهة الغزو الروسيجميلات أوكرانيا يحملن السلاح لمواجهة الغزو الروسي

عرب وعالم28-2-2022 | 13:48

بعدما وجه وزير الدفاع الأوكرانى، بحمل السلاح، لكل المواطنين القادرين على حمله والدفاع عن البلاد، فى مواجهة التوغل الروسى فى أوكرانيا، استجابت أناستاسيا لينا، ملكة جمال أوكرانيا السابقة، لدعوة أوليكسى ريزنيكوف، حيث قامت بنشر صورة لها حاملة السلاح.

الرئيس الأوكراني السابق:

وكذلك ظهر الرئيس الأوكراني السابق بيترو بوروشنكو، حاملا سلاح الكلاشنكوف لمقاومة الهجوم الروسي، وظهرت رئيسة الوزراء السابقة يوليا تيموشينكو، الملقبة بـ"ملكة الغاز" و"جميلة أوكرانيا"، بسلاح ناري للدفاع عن بلادها، كما أظهرت مقاطع فيديو مقاومة أحد الأوكرانيين لدبابة روسية بأحد شوارع مدينة بخماش، شمال أوكرانيا.

مسن يحمل سلاحا لصد الهجوم الروسي:

وكذلك أيضا مجموعة من المشاهد التي وثقت مقاومة الأوكرانيين للهجوم الروسي، كان فيديو دراميا من بخماش تداوله نشطاء مواقع التواصل الاجتماعي.

وأظهر الفيديو مواطنين أوكرانيين يقفون أمام الدبابات الروسية في محاولة لوقف تقدّمهم.

وخلال مقطع الفيديو، ظهر رجل مُسن وهو يُقاوم دبابة روسية لمنع تقدّمها وهي تسير على الطّرق في باخماش، على بُعد ما يزيد قليلا على 110 أميال شمال شرق العاصمة الأوكرانية كييف.

وفي الفيديو، ظهر المسن الأوكراني وهو يقف أمام الدبابة، لكنها تقدّمت، فقفز فوقها، ثمّ ما لبث أن نزل ووقف أمامها مجددا وسعى لدفعها للخلف.

ويستمر القتال فى عدد من المدن الأوكرانية مع القوات الروسية، مع محاولات إجراء مفاوضات، وبعد أن رفضت كييف مقر انعقاد المفاوضات فى بيلاروسيا، تراجعت وأعلنت نيتها المشاركة.

أضف تعليق

خلخلة الشعوب و تفكيك الدول

#
مقال رئيس التحرير
محــــــــمد أمين
إعلان آراك 2