إعتمدي روتين العناية بالبشرة صديق للبيئة

إعتمدي روتين العناية بالبشرة  صديق  للبيئةإعتمدي روتين العناية بالبشرة صديق للبيئة

منوعات1-3-2022 | 11:45

نشرت مجلة جلامور البريطانية تقريراً عن كيفية العناية بالبشرة بطريقة تحافظ علي البيئة ، حيث يدفع كوكبنا فاتورة بيئية قاسية لروتين الجمال اليومي للنساء وعالم الجمال والمكياج الواسع.

ويؤكد الخبراء أنّ معظم العناصر الكيميائية المستخدمة في تصنيع مستحضرات التجميل والمكياج المعتادة والمنتجات التي تستخدم البلاستيك مثل الجليتر أو الميكروبيدات تُضر بالبيئة كثيراً وتؤدي إلى تلوّت الهواء، التربة والمحيطات.

وتناول التقرير طرق سهلة وتحتاج فقط إلى الإرادة اللازمة، والقيام بخطوات صغيرة ستُحدث فرقاً كبيراً من دون شك. وبما أنّه حان الوقت لتبديل روتينكِ الجمالي ليصبح أكثر استدامة، إليكِ أبرز الخطوات التي يُمكنكِ اتباعها ....

التخفيف من الاستهلاك وشراء الكثير من المنتجات بالتالي. ففي عصر أنواع الروتين الجمالي المُكلفة وبخطوات ومنتجات كثيرة، فكري قبل كل شيء بالحد من الاستهلاك وعدم الإفراط في استخدام المنتجات عبر تقليل كمية العبوات التي تدخل في روتينكِ اليومي. وحاولي تحديد دائماً ما الذي تحتاجينه بالفعل في روتينكِ.

التوجه نحو المنتجات والمستحضرات الآمنة، غير السامة، الطبيعية والصديقة للبيئة. ويُساهم استبدال المستحضرات العادية بأخرى أكثر نظافة، في تقليص الضرر الذي قد يُسببه الروتين أو النظام الجمالي بالبيئة. بالإضافة إلى حماية جسمكِ من المواد الكيميائية الخطرة.

يُمكنكِ من الآن شراء المستحضرات والمنتجات المغلفة بأوراق قابلة لإعادة التدوير للتخفيف من النفايات والتلوث.

إعادة التعبئة من الطرق المبتكرة التي تقدمها العلامات التجارية للحدّ من الآثار البيئيّة السلبيّة لمنتجاتها. وتُفيد إعادة تعبئة منتج قمتِ بإفراغه في التقليل من النفايات التي تنتج عن عمليات التغليف الزائد.

اختيار أدوات تجميل صديقة للبيئة ومستدامة، مثل فرش المكياج الفيجن أي تلك المصنوعة من ألياف نباتية صديقة للبيئة كخشب البامبو مثلاً.

تُضر مناديل المكياج بالبيئة على المدى الطويل، فالألياف البلاستيكية في المناديل تستغرق أكثر من 100 عام لتتحلّل. ويُمكن استبدال أقراص القطن الدائرية التي تستخدم لمرة واحدة ببدائل أفضل لبشرتكِ. مثل قماش الشاش على سبيل المثال. كما يُمكنكِ استخدام فوط قطن أو أي نوع من القماش القابل لإعادة الاستخدام. توجهي من الآن وصاعداً إلى استخدام الأقمشة القابلة للغسل لتنظيف وجهكِ.

يجب اختيار مستحضرات ومنتجات متعددة المهام والاستخدامات، تماماً كالقلم الصالح لأن يكون ظلال عيون، أحمر شفاه وملوّن خدود على سبيل المثال.

يُمكنكِ التخفيف من الاستهلاك وإنتاج النفايات من خلال الاستفادة من محتوى المستحضرات والمنتجات الجمالية بالكامل. فلا ترمي المستحضر أو المنتج قبل استخدام كل مواده أو استخدام السائل كله.

يُمكنكِ أن تساهمي بدعم نمو الجمال الصديق للبيئة من خلال اختيار العلامات التجارية التي تضع البيئة كأولوية لها وليس الربح فقط. وبهذه الطريقة تُروجين لفكرة أساسية تتمحور حول تحوّل الجمال الصديق للبيئة والمستدام إلى ضرورة أخلاقية من جهة، وأنّها تنطلق من رغبة المستهلك أيضاً من الجهة الأخرى.

أضف تعليق

وكلاء الخراب

#
مقال رئيس التحرير
محــــــــمد أمين
تسوق مع جوميا

الاكثر قراءة

إعلان آراك 2