بوريل: لن نغير معايير حقوق الإنسان بسبب اعتمادنا على غاز روسيا

بوريل: لن نغير معايير حقوق الإنسان بسبب اعتمادنا على غاز روسيا جوزيب بوريل

عرب وعالم1-3-2022 | 16:55

أكد الممثل الأعلى للسياسة الخارجية ب الاتحاد الأوروبي جوزيب بوريل، على أن الدول الغربية لن تغير معايير حقوق الإنسان وديمقراطيتها بسبب اعتمادها على الغاز الروسي.


وقال بوريل - في جلسة عامة استثنائية للبرلمان الأوروبي لمناقشة العملية العسكرية في أوكرانيا اليوم /الثلاثاء/ - "يجب أن نحشد جهودنا لتنويع مصادر الغاز وعدم الاعتماد على الغاز الروسي فحسب"، وفقا لصحيفة /الجارديان/ البريطانية.


وفي سياق متصل أشار الممثل الأعلى للسياسة الخارجية ب الاتحاد الأوروبي إلى أن روسيا باتت لا تسيطر على نصف احتياطي البنك المركزي عقب فرض العقوبات ضدها على خلفية العملية العسكرية في أوكرانيا .


وعلى صعيد متصل يتوجه الممثل السامي للشئون الخارجية والسياسة الأمنية للاتحاد الأوروبي، جوزيب بوريل، إلى مولدوفا، في زيارة رسمية تستغرق يومين ، يتم خلالها بحث آخر المستجدات في ملف الأزمة الأوكرانية.


وأوضح بيان صحفي نشرته دائرة العمل الخارجي للاتحاد الأوروبي - عبر موقعها الرسمي - أن مفوض شئون الجوار والتوسع بالاتحاد، أوليفر فارهيلي، سيرافق بوريل في زيارته التي ترمي إلى تأكيد دعم الاتحاد الأوروبي الكامل لأوكرانيا، في سياق العملية العسكرية الروسية الأخيرة ضدها.


ومن المقرر أن يجتمع بوريل وفارهيلي مع رئيسة مولدوفا مايا ساندو ورئيسة مجلس الوزراء ناتاليا جافريليتسا وكبار المسئولين في البلاد، كما سيقومان بزيارة مركز للاجئين الأوكرانيين كانت مولدوفا قد شيدته قبل أيام لاستقبال الفارّين من الحرب في أوكرانيا بحسب البيان.

أضف تعليق

إعلان آراك 2