«تويتر» تحد من وصول المغردين بأخبار «سبوتنيك» و«آر تى»

«تويتر» تحد من وصول المغردين بأخبار «سبوتنيك» و«آر تى»آر تى

عرب وعالم1-3-2022 | 22:26

بعد ساعات من إعلان الاتحاد الأوروبى حظر وكالة "سبوتنيك" وشبكة "آر تى"، أعلنت شبكة التواصل الاجتماعى "تويتر"، أنها ستصنف وتحد من وصول التغريدات المرتبطة بمصادر إخبارية روسية تابعة لموسكو.

وبحسب منصة التدوين القصير، فإن هذه الخطوة ستشجع المستخدمين فقط على "البقاء على اطلاع" وستظهر علامات على التغريدات التى تشارك المعلومات من حسابات وسائل الإعلام الروسية التابعة للدولة.

ووفقا لما نقلته مجلة "فوربس"، لن توصى "تويتر" بمشاركة التغريدات التى تتضمن محتوى لوسائل الإعلام الحكومية الروسية وسيتم حظرها من الظهور فى خاصية "الأكثر بحثا".

وقالت "تويتر"، إن معظم محتوى وسائل الإعلام الحكومية الروسية على الشبكة ينشر من خلال المشاركة الفردية وليس مباشرة من حسابات تلك المنافذ الإعلامية، ما يعنى أن معظم الناس كانوا يشاهدون هذا المحتوى دون تسميات مرئية.

وذكرت الشبكة أنه منذ بدء العملية العسكرية الروسية فى أوكرانيا يوم الخميس، نشرت أكثر من 45 ألف تغريدة يوميا تتضمن روابط لوسائل الإعلام الحكومية الروسية. وقالت "تويتر" إنها تعتزم تطبيق إجراءات مماثلة على محتوى وسائل الإعلام الحكومية من دول أخرى فى الأسابيع المقبلة.

وفى عام 2017، حظرت "تويتر" الإعلانات لـ"سبوتنيك" و"آر تى" بعد اتهام من قبل المخابرات الأمريكية بأن كلا المنفذين حاولا التدخل فى الانتخابات الرئاسية الأمريكية لعام 2016، وفى عام 2018، وسعت المنصة هذا الحظر ليشمل جميع إعلانات وسائل الإعلام الإخبارية الحكومية.
على الرغم من أن التسميات أو العلامات المميزة التى وضعتها "تويتر" على الحسابات التابعة للمنافذ الإخبارية التى تقول إنها تتبع الحكومات مباشرة أو بشكل غير مباشر، فإنها استثنت بعض الوسائل الإعلامية الغربية الممولة حكوميا بحجة أنها "مستقلة من الناحية التحريرية" مثل "إن بى آر" الأمريكية و"بى بى سى" البريطانية.

أضف تعليق

وكلاء الخراب

#
مقال رئيس التحرير
محــــــــمد أمين
إعلان آراك 2