المشري والدبيبة: الأولوية في هذه المرحلة هو الإعداد للقاعدة الدستورية

المشري والدبيبة: الأولوية في هذه المرحلة هو الإعداد للقاعدة الدستوريةالمشري والدبيبة

عرب وعالم2-3-2022 | 17:48

التقى كل من رئيس المجلس الأعلى للدولة الليبية، خالد المشري، اليوم الأربعاء، ورئيس حكومة الوحدة الوطنية الليبية، عبدالحميد الدبيبة، في مقر المجلس بالعاصمة طرابلس.

وقال المكتب الإعلامي للمجلس، في ليبيا، إنه تم خلال اللقاء "التأكيد على أن الأولوية في هذه المرحلة هو الإعداد للقاعدة الدستورية، وإجراء الانتخابات في أقرب وقت وإنهاء المراحل الانتقالية".

ومن المنتظر أن يقوم رئيس الحكومة الليبية، السيد فتحي باشاغا ونوابه وكامل فريقه الوزاري، بتأدية اليمين القانوني غدا الخميس، أمام مجلس النواب بمقره في مدينة دار السلام طبرق.

ووجهت رئاسة مجلس النواب، دعوة لأعضاء مجلس الدولة والمجلس الرئاسي والمراقبين الدوليين والمحليين والصحفيين، وقالت: "نتمنى حضورهم ومشاركتهم".

الجدير بالذكر، أكد رئيس الحكومة الليبية الجديد، فتحي باشاغا، التزامه بإجراء الانتخابات في موعدها المحددة، وفق ما أقره البرلمان في خارطة الطريق، وتعاونه مع مجلس النواب ومجلس الدولة والمجلس الرئاسي.

وقال باشاغا في كلمة متلفزة عقب منح الثقة للحكومة الليبية الجديدة أمس الثلاثاء: "أنا في مكان اليوم مسؤول عن كل الليبيين وبمثابة الشعب دون استثناء أو تمييز".

أضف تعليق