الأزمة الروسية الأوكرانية مازالت تلقي بظلالها على تعاملات البورصة المصرية اليوم

الأزمة الروسية الأوكرانية مازالت تلقي بظلالها على تعاملات البورصة المصرية اليومالبورصة المصرية

اقتصاد3-3-2022 | 09:50

قالت د. حنان رمسيس، خبيرة أسواق المال، إنه مازالت الأزمة الروسية الأوكرانية تلقي بظلالها على تعاملات البورصة المصرية اليوم الخميس، ولكن مع بعض التحركات علي الأسهم التي حققت نتائج اعمال إيجابية في المؤشرات الفرعية و بسيولة ضعيفة.

وأضافت "رمسيس" في تصريحات خاصة لـ"دار المعارف" أن التعاملات بغرض المتاجرة، أما المؤشر الرئيسي فالأسهم القيادية علي تباين مع وجود اهتمام بالأسهم متدنية القيمة، ويحاول المؤشر الرئيسي الصمود والعودة لمستوي 11500، ولكن مع ميل المؤسسات للتعامل بطريقة الأفراد، والميل نحو التعاملات في ذات الجلسة أصبح وصول المؤشر لتلك النقطة يحتاج سيولة مؤسسية قوية.


وأوضحت خبيرة أسواق المال، أن الوقت التي تحقق فية الأسواق العربية قمم تاريخية بسبب ارتفاع أسعار الطاقة حيث وصل برميل النفط الي قرابة 112$للبرميل مع توقع استمرار الارتفاع، تحاول البورصة المصرية تعويض خسائرها والوصول إلى مناطق مقاومات كانت مناطق دعوم في شهور ليست بالبعيدة.


وتتوقع خبيرة أسواق المال، أن يستمر أداء المؤشرات علي ماهي عليه، إلا إذا ضخت المؤسسات سيولة قوية في معظم الأسهم المقيدة، ودم ضخ دماء جديدة لحل مشاكل السوق المتفاقمة.

أضف تعليق

إعلان آراك 2