نصائح لمنع ظهور الرؤوس السوداء

نصائح  لمنع ظهور الرؤوس السوداء الرؤوس السوداء

منوعات3-3-2022 | 12:18

نشرت مجلة جلامور البريطانية تقريراً عن كيفية التخلص الرؤوس السوداء، حي تعتبر الرؤوس السوداء من المشكلات الشائعة التي تعاني منها معظم النساء والفتيات. فتُشكّل لهن مصدر إزعاج باعتبارها تؤثر على إطلالاتهن الجمالية.

وبما أنّ الرؤوس السوداء يمكن أن تظهر مجدداً حتى بعد إزالتها بطرق مختلفة بسبب تراكم خلايا الجلد الميتة والزيوت، ستحتاجين إذاً إلى القيام بتغيير ملموس في روتين العناية بالبشرة. من هنا، نستعرض في هذه السطور التاليه أبرز النصائح التي ننصحكِ باتباعها لمنع ظهور الرؤوس السوداء على البشرة ومعالجة هذه المشكلة.

يُسبب تراكم الأوساخ و الزيوت على الوجه ظهور الرؤوس السوداء. لذا يجب غسل وجهكِ بانتظام في الصباح والليل، لأنّ بشرتكِ تفرز الزيوت طوال اليوم. وتأكدي من استخدام منظف أو غسول خفيف يزيل الأوساخ وينظف البشرة بكل نعومة ولطافة من دون تقشير وإزالة الجلد.


يُعتبر الجلد الميت والبكتيريا من العوامل المسببة لظهور الرؤوس السوداء. لذلك ينصح خبراء الجلد بتقشير البشرة بشكل روتيني مرة إلى ثلاث مرات في الأسبوع. فهذه العلمية من شأنها أن تقلل وتمنع ظهور الرؤوس السوداء.


من المهم أن تتجنبي التعرض لأشعة الشمس القوية لساعات طويلة. ولا تنسي تطبيق كريم واقي يرطب البشرة ويساعد على حماية البشرة من الظروف الخارجية.

يُشجع خبراء الجلد على استخدام مرطب للبشرة بشكلٍ يومي يتناسب مع نوع بشرتكِ بعد غسيلها. هذه العملية تساهم في منع ظهور الرؤوس السوداء. لكن تأكدي من اختيار النوع المناسب لنوع بشرتكِ كي لا تحصلي على نتائج عسكية. فإذا كانت البشرة دهنية يُنصح باستخدام منتجات خالية من الزيوت. لكن في حال كانت البشرة جافة فيجب التوجه نحو المنتجات التي تحتوي على الكريم أو الجلسرين.

ينصح خبراء وأطباء الجلد بشرب كمية وافرة من المياه يومياً. فإنّ شرب ستة إلى ثمانية أكواب من الماء يوميًا مفيد جدًا للبشرة وهذه المشكلة بالذات.

من المهم أن تقومي بتغييرات ملموسة في نظامكِ الغذائي واستبداله بنظام غذائي صحي. وهو الأمر الذي يؤثر بشكل مباشر على بشرتكِ. لذا ابتعدي قدر المستطاع عن الأطعمة غير الصحية والوجبات الدهنية والسريعة... وتناولي أطعمة مغذية وصحية ومتوازنة تحتوي على الكثير من الفيتامينات وبخاصة الفيتامين A والبيتا كاروتين من أجل تجديد خلايا بشرتكِ. كما تناولي الأطعمة التي تحتوي على الأحماض الدهنية مثل زيت الزيتون والجوز وغيرها الكثير للحفاظ على ترطيب البشرة.

في المقابل، تؤدي قلة النوم والتوتر إلى انتاج الكورتيزول في الجسم، الذي يُعرف بهرمون التوتر وله تأثير على الجلد. ما يساهم في تكسير الكولاجين في البشرة، وزيادة إفراز الدهون في المسام الذي يؤدي إلى ظهور الرؤوس السوداء.

أضف تعليق