«مهارتك أساس مهنتك» يُدرب 500 شاب وشابة في 6 محافظات

«مهارتك أساس مهنتك» يُدرب 500 شاب وشابة في 6 محافظاتتدريب الشباب

محافظات3-3-2022 | 16:22

يُنفذ برنامج الأغذية العالمي مع وزارة القوى العاملة المشروع الوطني للنهوض بمهارات الشباب "مهارتك أساس مهنتك"، بهدف مكافحة البطالة في المناطق الأكثر احتياجا وتأهيل وزيادة فرص العمل للشباب.

وقالت دعاء عرفة مدير برامج الحماية الاجتماعية في برنامج الغذاء العالمي ،خلال زيارة ميدانية اليوم نظمها اليوم /الخميس/ المركز الإعلامي للأمم المتحدة بالقاهرة لوفد من الصحفيين لمحافظة بني سويف، إن البرنامج يهدف إلى تدريب ٥٠٠ شاب وشابة في الفئة العمرية من ١٨ وحتى ٣٤ سنة في ٨ مهن مختلفة كمرحلة أولى فى٦ محافظات منها بني سويف والأقصر وقنا وسوهاج ومطروح.

وأوضحت أنه يتم اختيار المهن التي يتم التدريب عليها في كل محافظة وفقا لاحتياجات السوق، وتشمل مهن الطاقة الشمسية وصيانة المحمول وصيانة الحاسب الآلي والخياطة والكهرباء والتبريد والتكييف والتطريز والسباكة، حيث تتراوح مدة التدريب ما بين ٧ إلى ١٢ أسبوعا ويتم تقديم شنطة أدوات تدريبية تحتوى على معدات ومواد خام لكل متدرب.

وأشارت إلى أن برنامج الغذاء العالمي يسعى لدمج التكنولوجيا في العملية التعليمية واستخدام أدوات التعليم الحديثة وتحديث المناهج وربط التعليم بالقطاع الخاص والمصانع، بالشراكة مع شركات منها هيلتون وغبور وتوشيبا العربي.

ومن جانبه، أكد الدكتور محمد أنور وكيل وزارة القوى العاملة في بني سويف، أهمية هذا التدريب العملي الذي يتم وضعه في ضوء دراسة السوق والمهن والمهارات المطلوبة من القطاع الخاص.

وبدورها، قالت خيرية شعبان مديرة إدارة التدريب في القوى العاملة ببني سويف إنه يتم تنفيذ ٢٠ دورة تدريبية مهنية في العام تتميز بالتركيز على الجانب العملي؛ ما جعل المتدربين يحصلون على فرص عمل حتى قبل انتهاء الدورة.

ومن ناحيتها، أشارت سمية سمير المنسق الميداني لبرنامج الغذاء العالمي، إلى أن الدورات الحالية بدأت في ٢٢ يناير الماضي وبعضها ينتهي الأسبوع المقبل، بمشاركة مدربين من القوى العاملة وشركة قدرة للتدريب المهني.
وقالت إن التدريب يتضمن السلامة المهنية والمهارات المهنية والتسويق وريادة الأعمال بالإضافة لمساعدة المتدرب في الحصول على قروض بفائدة ٦٪؜ لإطلاق المشاريع الخاصة به.

وأشاد عبد الله أحمد أحد المتدربين بدورة التبريد والتكييف بالاهتمام الكبير بالجانب العملي في التدريب ما يرفع من مستوى المتدربين الذين نجحوا بالفعل في التعاقد على العمل مع شركات التبريد في المنطقة الصناعية بأبو راضي.

وبالإضافة إلى التدريب في المراكز التابعة للقوى العاملة، يتم أيضاً توفير تدريب من خلال وحدات متنقلة تسع ١٠ متدربين في الدورة الواحدة من أجل ضمان تغطية أوسع لتشمل القرى الأكثر احتياجا والأعلى كثافة في إطار مبادرة حياة كريمة.

أضف تعليق

رسائل الرئيس للمصريين

#
مقال رئيس التحرير
محــــــــمد أمين
تسوق مع جوميا

الاكثر قراءة

إعلان آراك 2