حياة كريمة.. ورش فنية وحرف يدوية وحفل موسيقي بقصر ثقافة كفر الدوار

حياة كريمة.. ورش فنية وحرف يدوية وحفل موسيقي بقصر ثقافة كفر الدوارورش فنية وحرف يدوية وحفل موسيقي بقصر ثقافة كفر الدوار

محافظات3-3-2022 | 17:42

تحت رعاية اللواء هشام آمنة محافظ البحيرة والدكتورة إيناس عبد الدايم وزيرة الثقافة، وفي إطار تنفيذ المبادرة الرئاسية "حياة كريمة" الثقافية، لدعم المبادرات والخدمات الثقافية والفنية وتوصيلها لكل القرى الأكثر احتياجًا، إيمانًا بأهمية الثقافة والفنون في الرقي بوجدان الشعب المصري والحفاظ على هويته الثقافية.

وتواصل الهيئة العامة لقصور الثقافة وإقليم غرب ووسط الدلتا الثقافي، برئاسة أحمد درويش.

تنظيم عدد من الأنشطة الثقافية والفنية، من خلال الإدارة المركزية للدراسات والبحوث، بقرى مركز كفر الدوار وهي "قرية الروضة، قرية شبل، قرية الطرح، قرية 4 عزب، قرية فايق، قرية سيدي غازي، قرية البسلقون" وتوابعها، بفرع ثقافة البحيرة.

وأقيم ضمن فعاليات اليوم الرابع على التوالي من أيام المبادرة، عدد من الورش الفنية والحرف اليدوية بمقر حضانة براعم الإيمان بقرية فايق التابعه للوحدة المحلية لقومبانية أبو قير بمركز كفر الدوار، تضمنت ورش "عمل إكسسوار من عجينة السيراميك وحلي وأعواد البامبو وتعليم قص وخياطة البنطلون وتعليم مبادئ الكروشيه وغرزة السلسلة والرسم على رقائق النحاس ورسم على الوجوه واكتشاف الموهوبين في الرسم.

واختتمت فعاليات اليوم بعرض فني لتحريك العرائس قدمه فريق أجيال، تلاه حفل موسيقي لكورال وطلائع قصر ثقافة كفر الدوار، الذي قدم مجموعة من الأغاني منها "يا حبيبتي يا مصر، لاجل النبي، أسمر يا أسمراني، القلب يعشق كل جميل"، بقيادة المايسترو أحمد الفيل وإشراف حسام رجب.


يشار إلى أن الهيئة تقوم بتنفيذ فعاليات المبادرة الثقافية، بالتعاون مع وزارة التنمية المحلية ووزارة الشباب والرياضة والمركز القومى للمرأة والمجلس القومي للسكان والشركة القابضة لمياه الشرب وصندوق مكافحة وعلاج الإدمان والمجتمع المدني بمدينة كفر الدوار.

أضف تعليق

وكلاء الخراب

#
مقال رئيس التحرير
محــــــــمد أمين
تسوق مع جوميا

الاكثر قراءة

إعلان آراك 2