نجلاء المنقوش تلتقي أفراد الجالية الليبية في رومانيا

نجلاء المنقوش تلتقي أفراد الجالية الليبية في رومانيااجتماع الجالية الليبية في رومانيا

عرب وعالم3-3-2022 | 20:40

اجتمعت وزيرة الخارجية والتعاون الدولي الليبي، نجلاء المنقوش بعدداً من الجالية الليبية في رومانيا، وحضر الاجتماع ضمن الوفد المرافق لها من أعضاء "لجنة تأمين عودة الجالية الليبية من أوكرانيا" وكيل وزارة التعليم العالي المكلف بترحيل الجالية من رومانيا، والقائم بالأعمال بالسفارة الليبية، البي محمد بيصة، والقنصل العام في تركيا صلاح الكاسح.

وأكدت الوزيرة خلال لقائها مع أفراد الجالية الليبية الذين تم إجلاءهم من أوكرانيا إلى جمهورية رومانيا،على أنهم حالياً في أمان وستقوم السفارة بإجراءاتها السريعة؛ لإجلائهم بالكامل حفاظاً على سلامتهم ووضعهم القانوني منوهة إلى التأشيرات المحدودة الصلاحية والتى منحتها الحكومة الرومانية لهم لمدة 15 يوماً، وعليه طالبت بالالتزام بالمواعيد المحددة حتى لا يتعرض أي أحد للملاحقة القانونية.

وأفصحت الوزيرة إلى أنه سوف يتم متابعة كل طلبات الجالية، فور رجوعهم الى ليبيا من ناحية المستندات الدراسية أو مقتنايتهم الشخصية المهمة، حيث نوهت معاليها أن من يختار البقاء أو السفر إلى دولة أخرى عليه أن يتحمل مسؤولية اختياره،وأن اللجنة ستبدأ في ترحيلهم للوطن عن طريق تركيا.

ومن جهته أشار وكيل وزارة التعليم حرص الوزارة على تأمين ممر آمن للجالية، وأنهم موجودون بجانبهم؛ لمتابعة كافة التفاصيل عن قرب.

أضف تعليق

حكايات لم تنشر من سيناء (2)

#
مقال رئيس التحرير
محــــــــمد أمين
تسوق مع جوميا

الاكثر قراءة

إعلان آراك 2