«الشباب والرياضة» تطلق مشروع القوافل التعليمية بقرى «حياة كريمة» بمحافظتى أسوان وسوهاج

«الشباب والرياضة» تطلق مشروع القوافل التعليمية بقرى «حياة كريمة» بمحافظتى أسوان وسوهاجالقوافل التعليمية

محافظات4-3-2022 | 10:19

أطلقت وزارة الشباب والرياضة، برئاسة الدكتور أشرف صبحي، وبالتعاون مع وزارات التربية والتعليم الفني والأوقاف والتنمية المحلية والأزهر والكنيسة القبطية الارثوذكسية، أولي فاعليات مشروع القوافل التعليمية للعام التاسع علي التوالي، لطلاب الشهادات العامة، في إطار المبادرة الرئاسية حياة كريمة بقرى أسوان وسوهاج، تحت شعار الجمهورية الجديدة والطريق إلي المستقبل .

وذكرت الوزارة في بيان، اليوم /الجمعة/ - أن القوافل التعليمية تأتي إيمانًا بالدور المجتمعي الذي تضطلع به القيادة السياسية للمساهمة في تقديم الدعم الكامل للمواطنين بقرى حياة كريمة، وتخفيف العبء عن كاهل الأسرة المصرية من خلال مواجهة ظاهرة الدروس الخصوصية وترسيخ القيم والأخلاق الإيجابية ومواجهة الظواهر السلبية التي تعوق تقدم الوطن.

من جانبه .. قال الأستاذ أحمد عفيفي، وكيل الوزارة رئيس الإدارة المركزية البرلمان والتعليم المدني، إن هناك لجنة مركزية بالوزارة، تتابع لحظيًا تنفيذ القوافل التعليمية مع الجهات الشريكة، مشيرًا إلى أن فاعليات الإطلالة الأولي لقطار القوافل إستهدف مشاركة 8600 طالب وطالبة من قرى مركز المنشأة والمراغة بسوهاج، وقرى نصر النوبة ودراو وكوم أمبو بأسوان، بمراكز الشباب والمدارس المخطط لها تنفيذ الفعاليات، بمشاركة نخبة من الخبراء من المعلمين ذوي الكفاءة المهنية المتخصصين في المواد العلمية والأدبية المختلفة، ومقدمي البرامج التعليمية المتخصصة.

جدير بالذكر أن مشروع القوافل التعليمية ينفذ في 12 محافظة، ويستهدف 70 ألف طالب وطالبة؛ يتناول جانبان (التعليمي والديني)، الجانب التعليمي- لطلاب المرحلتين الاعدادية والثانوية؛ الجانب الديني لطلاب المدارس والمواطنين، وذلك خلال الفترة من فبراير حتى أبريل المقبل.

أضف تعليق

إعلان آراك 2