وزير القوى العاملة يكشف تفاصيل توفير فرص عمل لأصحاب المعاشات.. مشروعات صغيرة ومتوسطة

وزير القوى العاملة يكشف تفاصيل توفير فرص عمل لأصحاب المعاشات.. مشروعات صغيرة ومتوسطةوزير القوى العاملة يكشف تفاصيل توفير فرص عمل لأصحاب المعاشات.. مشروعات صغيرة ومتوسطة

اقتصاد5-3-2022 | 05:28

قال محمد سعفان وزير القوى العاملة، إنه يجري دراسة فكرة تضمن إنشاء مشروعات صغيرة ومتوسطة للعاملين بعد انتهاء فترة خدمتهم، وذلك من خلال النقابة العامة للعاملين بالصناعات الغذائية و اللجنة النقابية في الشركة.

وأضاف محمد سعفان خلال مداخلة هاتفية لبرنامج "خط أحمر" الذي يقدمه الإعلامي محمد موسى على قناة الحدث اليوم، أن الفكرة تتضمن قيام العاملين الذي انتهت فترة خدمتهم بتخصيص جزء من مكافأة نهاية الخدمة لـ 5 أو 10 أشخاص على سبيل المثال ليكون المبلغ الإجمالي كبير، ثم يقومون بإنشاء مشروع بالشراكة بينهم، على أن تقدم الوزارة التوعية وورش العمل لهم، وإذا لم يكن لديهم الأفكار يتدخل جهاز تنمية المشروعات ويقوم بعرض مجموعة من أفكار المشروعات عليهم.
وتابع أنه تم توقيع اتفاقية عمل جماعية بين الشركة الشرقية للدخان والنقابة العامة للعاملين بالصناعات الغذائية و اللجنة النقابية للعاملين بالشركة، وذلك لتحقيق مزايا لـ3 آلاف عامل بالشركة، وذلك في أول حدث من مقر الوزارة بالحي الحكومي بالعاصمة الإدارية الجديدة.

أضف تعليق

وكلاء الخراب

#
مقال رئيس التحرير
محــــــــمد أمين
تسوق مع جوميا

الاكثر قراءة

إعلان آراك 2