الموسيقار هاني مهنى يترأس لجنة تحكيم مجال الموسيقى والكورال بمهرجان إبداع «10»

الموسيقار هاني مهنى يترأس لجنة تحكيم مجال الموسيقى والكورال بمهرجان إبداع «10»الموسيقار هاني مهني يترأس لجنة تحكيم مجال الموسيقي والكورال بمهرجان ابداع 10

ثقافة وفنون5-3-2022 | 13:15

بدأت وزارة الشباب والرياضة، في أعمال تحكيم مجال الموسيقى والكورال ضمن مهرجان إبداع الموسم العاشر، والذي يتضمن المجالات الثقافية والعلمية والأدبية والفنية لشباب الجامعات والمعاهد العليا و الأكاديميات الحكومية والخاصة للعام الدراسي 2021 / 2022 بإجمالي قيمة الجوائز والتي تصل إلى 5 ملايين جنيه، برعاية البنك الأهلي المصري، بنك مصر، بنك القاهرة، وبنك CIB.

ودخلت منافسات مجال الموسيقى والكورال، جامعات (المنوفية، الإسكندرية، الأزهر، وجامعة مصر للعلوم والتكنولوجيا ).

وتضم لجنة التحكيم المطربة مروة ناجي، الدكتور عز الدين طه أستاذ بأكاديمية الفنون ومايسترو أوركسترا وزارة الشباب والرياضة، برئاسة الموسيقار هاني مهنى.

ومن جانبه، أكد الدكتور أشرف صبحي، وزير الشباب والرياضة، أن مهرجان إبداع يعكس اهتمام الدولة المصرية برعاية الموهوبين والمبدعين في شتى المجالات .

وأشار صبحي إلى حرص وزارة الشباب والرياضة على تنظيم العديد من المسابقات والأنشطة لاكتشاف المواهب الشابة في المجالات العلمية والثقافية والفنية والرياضية من أجل إتاحة فرصة التنافس بين الشباب في المجالات المختلفة على مستوى الجمهورية .

وأوضحت نجوى صلاح، رئيس الإدارة المركزية للبرامج الثقافية والتوعية، أن مهرجان إبداع الموسم العاشر، يمثل فرصة حقيقية لشباب الجامعات المصرية، للتنافس في 21 مجالاً مختلفًا بهدف الكشف عن المواهب الشابة وتسليط الضوء على إبداعاتهم في مجالات التنافس امام نخبةً من الفنانين والمفكرين والأدباء والمثقفين والشعراء والمتخصصين في مجالات التسابق .

وأشارت إلى أن المهرجان قد انطلق فى أكتوبر الماضى، ويستمر حتى شهر أبريل المقبل بمشاركة أكثر من 50 ألف طالب وطالبة من 130 جامعة ومعهد عالى وأكاديمية حكومية وخاصة، وتختتم بحفل كبير يُقام على مسرح جامعة القاهرة للإعلان عن الفائزين، وتوزيع الجوائز المخصصة لهم.

أضف تعليق

وكلاء الخراب

#
مقال رئيس التحرير
محــــــــمد أمين
إعلان آراك 2