محمد بن راشد يدعو إلى الاستفادة مما تبقى من «إكسبو دبى»

محمد بن راشد يدعو إلى الاستفادة مما تبقى من «إكسبو دبى»معرض اكسبو دبى

اقتصاد5-3-2022 | 21:33

دعا نائب رئيس دولة الإمارات العربية المتحدة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي، الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، اليوم السبت، إلى الاستفادة من الفترة المتبقية من "الدورة التاريخية" لمعرض إكسبو، لتأسيس مزيد من جسور التواصل التي تعين البشرية على تخطي مختلف التحديات المشتركة الراهنة، وتمكنها من تحفيز ابتكارات وحلول وتقنيات تمكنها من العبور إلى المستقبل الزاهر.

جاء ذلك خلال زيارة الشيخ محمد بن راشد إلى مقر "إكسبو 2020 دبي"، التي شملت جولة في جناح جمهورية الدومينيكان حيث التقى راكيل بينيا دي أنتونيا، نائبة رئيس جمهورية الدومينيكان، التي تزور الإمارات حاليًا للمشاركة في احتفالات بلادها بيومها الوطني في إكسبو.

وتبادل الجانبان الحديث حول العلاقات الثنائية والمأمول لها من تطور في ضوء توافق الرؤى حول أهمية تعزيز الشراكة الاستراتيجية بين البلدين، واستنادًا إلى ما يجمعهما من روابط صداقة وتعاون واتفقا على ضرورة دفع تلك الروابط قدما عبر مزيد من الزيارات المتبادلة لاكتشاف ما يمكن اتخاذه من خطوات عملية خاصة فيما يتعلق بتعزيز التعاون التجاري والاستثماري والسياحي.

وشملت الزيارة جناح جمهورية كرواتيا، حيث التقى الشيخ محمد بن راشد رئيس وزرائها أندريه بلينكوفيتش، الذي يزور الإمارات لحضور احتفالات بلاده بيومها الوطني في المعرض.

واستعرض الجانبان تطورات العلاقات الثنائية وسبل تعزيزها والارتقاء بها في مختلف المجالات، خاصة ما يتعلق بالتعاون الاقتصادي والتبادل التجاري والسياحي، وتناولا مجمل المستجدات على الساحتين الإقليمية والدولية، والتطورات الأخيرة التي تشهدها القارة الأوروبية، وأكدا أهمية تفعيل الحوار سبيلا لإنهاء النزاعات ونشر أسباب السلام والاستقرار.

كما زار الشيخ محمد بن راشد جناحي كل من السودان والمكسيك.

أضف تعليق

رسائل الرئيس للمصريين

#
مقال رئيس التحرير
محــــــــمد أمين
تسوق مع جوميا

الاكثر قراءة

إعلان آراك 2