«اقتصادية لقناة السويس»: تسريع وتيرة العمل في المرحلة المقبلة

«اقتصادية لقناة السويس»: تسريع وتيرة العمل في المرحلة المقبلةقناة السويس

اقتصاد6-3-2022 | 13:57

قال رئيس الهيئة العامة للمنطقة الاقتصادية ل قناة السويس المهندس يحيى زكي، إن إدارة الهيئة تتطلع لتوحيد الجهود في سبيل تحقيق ما ننشده وفق استراتيجية المنطقة خلال المرحلة القادمة، مؤكدا تسريع وتيرة العمل خلال الفترة المقبلة.
جاء ذلك خلال الاجتماع الأول لمجلس إدارة الهيئة العامة للمنطقة الاقتصادية ل قناة السويس برئاسة المهندس يحيى زكي، اليوم الأحد، عقب قرار إعادة تشكيله بقرار رئيس مجلس الوزراء رقم 710 لسنة 2022 لمدة ثلاث سنوات.. ويعد هذا الاجتماع هو الرابع لمجلس إدارة الهيئة في العام المالي الحالي 2021 /2022.
حضر الاجتماع وزير الكهرباء الدكتور محمد شاكر، ووزيرة التعاون الدولي الدكتورة رانيا المشاط، ووزير النقل الفريق كامل الوزير، ووزيرة التجارة والصناعة نيفين جامع ، ووزيرة التخطيط والتنمية الاقتصادية الدكتورة هالة السعيد، وأعضاء مجلس الإدارة من ذوي الخبرة الفنية والقانونية.

وأضاف زكي " اجتماعنا اليوم جلسةً تنسيقية نقدم فيها عرضًا لملخص أعمال مجلس إدارة المنطقة الاقتصادية في الفترة الماضية، كما سنتطرق لمناقشة بعض القرارات الهامة في المرحلة المقبلة"، معربا عن سعادته بتواجد كوكبة من ذوي الخبرة الفنية والقانونية في مجلس إدارة الهيئة الاقتصادية.

وأكد أن الوقت الحالي يتطلب العمل على قدم وساق من أجل تحقيق قفزات استثنائية للتغلب على تحديات المرحلة الراهنة وما تشهده الساحة العالمية من اضطرابات تتطلب مضاعفة الجهود لتحقيق الاستراتيجية المنشودة.
واستعرض رئيس الهيئة - خلال الاجتماع - الملامح الرئيسية لأعمال مجلس الإدارة عن الأعوام المالية من 2018 حتى 2021، كما قام بالتعريف بأبرز القوانين واللوائح التنظيمية المعمول بها في الهيئة، وعرض استراتيجية وأهداف المنطقة والقطاعات الصناعية المستهدفة، كما قدم عرضًا تقديميًّا عن أهم مشروعات المنطقة خاصة تلك المتعلقة بالهيدروجين الأخضر، وتم أيضًا استعراض الموقف المالي للمنطقة الاقتصادية.

أضف تعليق