ما هي السورة التي تقرأ في ليلة النصف من شعبان؟

ما هي السورة التي تقرأ في ليلة النصف من شعبان؟سورة يس

الدين والحياة6-3-2022 | 17:46

ليلة النصف من شعبان هي ليلة عظيمة ورد في شأنها جملة من الأحاديث منها قول النبي صلى الله عليه وسلم : «إن الله تعالى ينزل ليلة النصف من شعبان إلى السماء الدنيا فيغفر لأكثر من عدد شعر غنم كلب» رواه الترمذي ومحمد بن ماجة.

كما ورد في فضلها قول النبي صلى الله عليه وسلم : «إن الله ليطلع في ليلة النصف من شعبان فيغفر لجميع خلقه إلا لمشرك أو مشاحن» رواه البيهقي في شعب الإيمان والطبراني في المعجم الكبير، وأيضا :«إن الله يطلع على عباده في ليلة النصف من شعبان، فيغفر للمؤمنين، ويملي للكافرين، ويدع أهل الحقد بحقدهم حتى يدعوه» رواه الإمام أحمد في مسنده .

ويقول الدكتور محمد وسام أمين الفتوى بدار الإفتاء المصرية، في بيان فضل شهر شعبان وليلة النصف من شعبان، إننا أمام موسم جليل القدر، مشيراً إلى أنه من عرف قدر ليلة النصف من شعبان كان مقبلاً على الطاعة وقيامها.

ولفت أمين الفتوى إلى أن أهل الله استحبوا قراءة سورة يس 3 مرات فيها، كانت تقرأ فى المساجد والبيوت وحلقات الذكر بين الناس، قبل أن تظهر الأفكار النابتة وتشوه كثيرا من هذا التراث الراقى فى حب الله تعالى وذكره وقراءة كتابة، موضحاً أن سورة يس تقرأ 3 مرات فى ليلة النصف من شعبان مرة بنية طول العمر والتوفيق للطاعة، ومرة بنية الوقاية من الآفات والعاهات والبلايا، ومرة بنية الغنى بالله.

أضف تعليق

وكلاء الخراب

#
مقال رئيس التحرير
محــــــــمد أمين
إعلان آراك 2