محافظ القليوبية يحيل مشرفي النظافة بمدينة بنها للتحقيق

محافظ القليوبية يحيل مشرفي النظافة بمدينة بنها للتحقيق محافظ القليوبية عبدالحميد الهجان

محافظات7-3-2022 | 14:12

أحال محافظ القليوبية عبدالحميد الهجان مشرفي النظافة بمدينة بنها للتحقيق، وذلك لتردي حالة النظافة وعدم وجود صناديق قمامة، ووجه برفع تراكمات القمامة على الفور وتكثيف العمالة بالنوبتجيات المسائية والصباحية لرفع القمامة أولًا بأول.

جاء ذلك خلال جولة المحافظ التفقدية اليوم الإثنين بعدد من شوارع مدينة بنها بمناطق عزبة السوق وعزبة الحرس الوطني وشارع مستشفى الحميات وشارع المرور، للتأكد من نظافة الشوارع وخلوها من الإشغالات.

كما تفقد المحافظ محيط مدرسة حمزة بن عبدالمطلب للتعليم الأساسي بمنطقة عزبة السوق ووجه بإزالة تراكمات القمامة بالمنطقة، حيث تم رفع عدد من إشغالات المقاهي ومصادرة 50 كرسيا وتحرير محضر إشغال للمخالفين.

وفي سياق متصل، قاد محافظ القليوبية، حملة مفاجئة على المخابز البلدية بمدينة بنها بالتنسيق مع مديرية التموين وإدارة التفتيش والرقابة، للتأكد من جودة الخبز المقدم للمواطنين والوقوف على مدى مطابقته للمواصفات القياسية ونظافة المعاجن والمعدات المستخدمة والتأكد من صلاحية المعروض والاشتراطات الصحية.

وأسفرت الحملة عن تحرير 7 محاضر متنوعة ما بين نقص وزن ونظافة معجن، وعدم وجود ماكينة صرف الخبز وعدم وجود دفتر الحركة.

وشدد المحافظ على ضرورة اتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة وتحرير محاضر بالمخالفات واتخاذ أقسى العقوبات لتحقيق الردع العام لصالح المواطنين لتقديم الخبز بشكل صحي ومطابق للمواصفات القانونية.

ووجه المحافظ - خلال الحملة - بتشديد الرقابة على الأسواق من خلال القيام بحملات تموينية مفاجئة على المخابز ومستودعات البوتاجاز والمحلات والأسواق ومنافذ بيع السلع الغذائية والتموينية ومحلات بيع الأغذية الجاهزة لمتابعة الأسعار ومراقبة جودة المنتجات والكشف عن أية مخالفات في طرق التخزين والصلاحية حفاظًا على صحة المواطنين.

أضف تعليق

وكلاء الخراب

#
مقال رئيس التحرير
محــــــــمد أمين
تسوق مع جوميا

الاكثر قراءة

إعلان آراك 2