مسلسل «أبو العروسة» نموذج ناجح للمسلسلات الإجتماعية

مسلسل «أبو العروسة» نموذج ناجح للمسلسلات الإجتماعيةمسلسل أبو العروسة

ثقافة وفنون7-3-2022 | 14:31

صورة العائلة بتفاصيلها وعلاقتها ومشاكلها يعرضها مسلسل "أبو العروسة" الذي أثبت نجاحه على مدار ثلاثة أجزاء متتالية، بسبب عرضه لصورة واقعية للأسرة المصرية، وتعتبر الدراما الإجتماعية عي الأقرب لقلوب المشاهدين دائماً.

وفي البداية تحدث الفنان سيد رجب عن أسباب نجاح هذا العمل على ندار الثلاثة أجزاء قائلا لـ "بوابة دار المعارف": إنه عاش داخل شخصية الأب "عبد الحميد" الذي يربي خمسة أبناء ويعالج مشاكلهم وفي نفس الوقت مسئول عن سعادتهم، شخصية "عبد الحميد" نموذج واقعي لكل أب داخل الأسرة المصرية الأب الذي يريد أن يقدم ما في وسعه لأبناؤه والأب الذي قد يكون غافل عن التواصل مع ابناؤه بسبب التطور العصري، فضلا على علاقته بزوجته وأصدقاؤه.

وفي السياق ذاته أكد إن مسلسل "ابو العروسة " لم ينجح لمجرد أنه مسلسل إجتماعي بل نجح لأسباب كثيرة وهي إلقاء الضوء على الخلافات الزوجية والعائلية والمشاكل التي يعاني منها الأطفال الصغار مع إدمانهم للتكنولوجيا، وإلقاء الضوء على الوحدة الوطنية من خلال العلاقة الوطيدة التي تجمع عبد الحميد المسلم بصديقة الصدوق ملاك القبطي، فضلا على مشاكل البطالة والإدمان والسرقة والقروض والأعباء التي تقع على الأسرة تلك هي الأسباب التي أدت إلي نجاح هذا العمل.

إلي ذلك وتحدثت الفنانة سوسن بدر في تصريحات صحافية عن مسلسل " أبو العروسة" وقالت : العمل من الأعمال الاجتماعية الهادفة ، فالهدف واضح من العمل ، وهو معالجة كافة المشاكل بشكل واقعي ، و العمل يعيد الأسرة المصرية إلى شاشة التليفزيون من جديد، خاصة أنه مناسب لكل الفئات العمرية".

ولفتت إنها وافقت على تجسيد دور الأم " عايدة " بمجرد قراءة السيناريو ولمست أنه يمثل نموذج الست المصرية الأصيلة، التي تسعى وتكافح وتقف بجانب زوجها عبدالحميد الذي يقوم بدوره الفنان " سيد رجب"، الذى يجسده الفنان سيد رجب، من أجل تربية الأبناء على القيم والمبادئ، كما يرصد حالة التباين الفكري بين الأجيال، ويلقى الضوء على مشاكل حياتية كثيرة، وكيفية معالجتها.

ومن جانبها صرحت الفنانة نرمين الفقي إنها سعيدة إن مسلسل "ابو العروسة" داخل أرشيفها الفني وتحدثت لـ "بوابة دار المعارف" عن اشتراكها في مسلسل "ابو العروسة " وقالت: شخصية "عبير" جذبتني جدا وهي شخصية الزوجة التي لم توفق في علاقتها بزوجها الأول مدحت صالح وتنفصل عنه لتواجه العديد من المشاكل خلال اسرتها ومن أبنتها الوحيدة، وفي الجزء الثالث تتطرق لموضوع الارتباط بين المرأة التي تكبر الرجل بعشر سنوات وتعالج تلك المشكلة التي قد يرفضها كثيرون وفقا للعادات الإجتماعية البالية.

أما عن أسباب نجاح العمل فأشارت نرمين إن العمل واقعي جدا ولا يوجد بيت إلا وبه حكاية من ضمن حكايات العمل، فهو مسلسل دافىء وليس مجرد اجتماعي فحسب لذا هو الأقرب للمشاهد المصري.

يشار إلي إن مسلسل " أبو العروسة " بطولة سوسن بدر و سيد رجب و مدحت صالح و نرمين الفقي ورانيا فريد شوقي وميدو عادل ، وتأليف هاني كمال ، وإخراج كمال منصور .

أضف تعليق

حكايات لم تنشر من سيناء (2)

#
مقال رئيس التحرير
محــــــــمد أمين
تسوق مع جوميا

الاكثر قراءة

إعلان آراك 2