فوائد المشي على رؤوس الأصابع

فوائد المشي على رؤوس الأصابعالمشى على الأصابع

منوعات7-3-2022 | 15:05

قد تبدو حركة رؤوس الأصابع وكأنها حركة غير واضحة، لكنها طريقة قديمة للحفاظ على صحة جيدة، قد يكتشف الأشخاص في منتصف العمر وكبار السن فوائد غير متوقعة إذا مارسوا المشي على رؤوس أصابعهم بشكل يومي.

1- تحسين وظائف الكلى

صحة الكلى هي أساس الصحة الجيدة. تحافظ الكلى السليمة على توازن جيد بين القوى المتعارضة ليين ويانغ.

2- منع السكتة الدماغية

وفقًا للطب الصيني التقليدي ، تنتج السكتات الدماغية عن اختلال توازن قوى يين ويانغ في جسم الإنسان.

3- تخفيف آلام أسفل الظهر

وفقًا للطب الصيني التقليدي ، حيث توجد كتلة في خطوط الطول ، هناك ألم.

4- معالجة مشاكل المسالك البولية

يعتقد الطب الغربي أن الصعوبات في التبول هي أحد أعراض مرض البروستاتا ، خاصةً أكثر شيوعًا في تضخم البروستاتا والتهاب البروستاتا. من منظور الطب الصيني التقليدي ، تؤدي وظيفة المثانة الضعيفة إلى قلة التبول، إن تحفيز الكعب خدعة لعلاج أمراض البروستاتا.

5- رؤوس الأصابع :

أبقِ جسمك منتصبًا وقدميك معًا وضع يديك على جانبيك. ثم قف ببطء على أصابع قدميك ، وامسك بالأرض بأصابع قدميك ، وانزل وزنك من أصابع قدميك إلى مقدمة القدم ، واسترخِ جسمك. أخيرًا ، قم بتمرين السقوط الحر

- دع كعبك يضرب الأرض برفق ، مما يؤدي إلى صدمة لطيفة ، ثم قم بتحميله على الجزء العلوي من الجسم على طول الساقين، بعد أن تقف على أطراف أصابعك عدة مرات ، ستشعر بالراحة في كل مكان.

6 - المشي على أطراف أصابع القدم

امشِ على أطراف أصابعك واتخذ 30-50 خطوة في كل مرة ، وخذ قسطًا من الراحة ، وكرر عدة مجموعات وفقًا لحالتك البدنية ، وقم بتنظيم سرعة التقدم لتجعلك تشعر بالراحة والاسترخاء، أولئك الذين بدأوا للتو في التدريب أو الذين لديهم مشاكل في التوازن يمكنهم التمسك بالحائط.

7- الجلوس على أطراف أصابعك

حافظ على ركبتيك وفخذيك على نفس الارتفاع. يمكنك وضع زجاجتين من المياه المعدنية على فخذيك وأداء تمارين رفع الأثقال. يمكنك 30-50 مرة في كل مرة وضبط السرعة وفقًا لحالتك البدنية.

8- الاستلقاء وربط أصابع قدميك

عندما تستريح في السرير ، حافظ على رجليك متلاصقتين ومستقيمتين ؛ اربط أصابع قدميك وحررها. يمكنك القيام بذلك مع قدميك ، أو يمكنك التدرب بقدم واحدة. إذا كنت تشعر بعدم الارتياح في بطة الساق ، فتوقف واسترح. افعل ذلك 20-30 مرة في كل مرة بالسرعة الأكثر راحة لك.

- فوائد المشي على رؤوس الأصابع :

1 - المشي على رؤوس الأصابع يحرك أكثر من 38 عضلة في الجسم وأغلبها عضلات كسولة في الجسم .

2 - المشي على رؤوس الأصابع 4 دقائق يومياً يحفز حرق الدهون الصعبة في عضلات الأفخاذ الجانبية والخلفية ويغير من شكل عضلة الساق بشكل ملحوظ.

3 - الوقوف على رؤوس الأصابع 3 دقائق صباحا و3 مساء يقلل من احتمال الإصابة بمرض الديسك لأنها تصحح المسافات الفاصلة بين الفقرات ولا تنصح لمرضى الديسك لأنه لا يستطيع القيام بها .

4 - المشي على رؤوس الأصابع 4 دقائق يومياً يشد عضلات الظهر ويقويها ويسحب عضلات البطن للداخل ويقلل من بروز البطن وحجم المعدة ويكبر من حجم القفص الصدري مما يرفع الاستقلاب .

5 - المشي على رؤوس الأصابع 4 دقائق يومياً يقلل من قطر عضلة الساق السفلية.

أضف تعليق

حكايات لم تنشر من سيناء (2)

#
مقال رئيس التحرير
محــــــــمد أمين
تسوق مع جوميا

الاكثر قراءة

إعلان آراك 2